وزارة الصحة تؤكد توافر الأكسجين الطبي بمستشفى كرموز العمال للتأمين الصحي بمحافظة الإسكندرية

روافد / فوزية عباس
أكدت وزارة الصحة والسكان عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بنفاذ خزان الأكسجين بمستشفى كرموز العمال للتأمين الصحي بمحافظة الإسكندرية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان  المصرية لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المخزون الاحتياطي من الأكسجين الطبي السائل بمستشفى كرموز العمال للتأمين الصحي يبلغ الآن ١١٥٠٠ لتر ويكفي لتشغيل جميع أسرة الرعاية المركزة والأسرة الداخلية لمدة 5 أيام.
وأكد “مجاهد” توافر الأكسجين الطبي بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة بيانات مخزون الأكسجين الطبي و معدلات الاستهلاك، وعدد الأسرة المشغولة على أجهزة التنفس الصناعي و “ماسك الأكسجين” بكل مستشفى من خلال منظومة الإمداد المميكنة بوزارة الصحة والسكان والتي يتم تحديثها على مدار الساعة، لافتًا إلى أن الحد الاستراتيجي للأكسجين بأي مستشفى لايقل عن 12 ساعة تشغيل بنسبة إشغال 100%.
وتناشد وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي معلومات دون تحري الدقة، والحصول عليها من المصادر الرسمية بوزارة الصحة، وذلك لمنع إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تغرق دول الخليج ومصرع 18 شخصا في السيول بعمان

روافد ـ متابعات تساقطت أمطار غزيرة في منطقة الخليج، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى فيضانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.