لمسة الفراشة ” بين التوعية والاهتمام ” في إم ميلينيوم بمكة المكرمة

مكة : سعود حافظ

استضاف فندق إم ميلينيوم بمكة المكرمة ممثلاً بإدارته ليو كافيه مساء أمسٍ السبت ٢٣ شوال ١٤٤٤هجري الموافق ١٣ مايو ٢٠٢٣ لقاء be تحت عنوان (اليوم العالمي للفايبر وميالجيا ١٢ مايو ) او ما يعرف باسم الفيبروميالجيا Fibromyalgia”، المعروف اختصارا باسم “FM” أو “لمسة الفراشة”.
جاء هذا اللقاء بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلة(جسفت) فرع مكة المكرمة المنظمة له.
وعن أهمية هذا اللقاء أشارت الأستاذة جيهان عبدالله الهندي مقدمة هذا اللقاء أن من أهداف هذه الندوة واللقاء التعرف على هذا المرض متلازمة “الألم العضليّ الليفي” Fibromyalgia.
وعن الأسباب المؤدية إلى ظهوره ومؤشرات أعراضه وعن كيفية التعايش معه والطرق السليمة إلى علاجه والتي تتلخص في أهم المحاور من بينها الرعاية والاهتمام بصحة الجسم والغذاء السليم والمحافظة على أداء التمارين الرياضية.
بعد ذلك أتيح المجال لمداخلات الحاضرين والتي كان من أبرزها مداخلة الأستاذ عزيز أولياء مدير عام الفندق والذي نوه في كلمته على أهمية واستمرار مثل هذه اللقاءات التوعوية والحرص على إقامتها لما لها من الجانب الفعال بغيت الارتقاء نحو التفوق والإرادة والتميز والوعي الذاتي .
جديرٌ بالذكر أن إدارة فندق ام ميلينيوم تحرص كل الحرص على استضافة مثل هذه اللقاءات التوعوية والتي من شأنها تعزز سبل العلاقة والشراكات المجتمعية بالتعاون ما بين جميع الجهات ذات العلاقة وتسهم في تقديم بيئة صحية لمجتمع خالٍ من الأمراض.
هذا وقد حضي اللقاء بحضور سعادة مدير عام الفندق عزيز أولياء وسعادة مدير الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية جسفت فرع مكة المكرمة خالد بايونس وجمع من رجالات الصحافة والإعلام والثقافة والأدب.
تجدر الإشارة إلى أن يوم 12 مايو من كل عام هو اليوم العالمي للتوعية بمرض “الألم العضلي الليفي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

مرفت طيب – الرياض أقر معالي النائب العام رئيس مجلس النيابة العامة الشيخ سعود بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.