وزيرة السياحة البرازيلية تزور معرض المصحف الشريف في مدينة فوز دي إيغواسو

فهد السميح/ الرياض
يواصل معرض “المصحف الشريف” الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في جامع عمر بن الخطاب في مدينة فوز دي إيغواسو البرازيلية، بالتعاون مع مركز الدعوة الإسلامية لأمريكا اللاتينية، استقبال زواره من جميع فئات المجتمع البرازيلي والسياح القادمين من الدول المجاورة القريبة من مدينة فوز دي إيغواسو، كون هذه المدينة قريبة من جمهوريتي البرغواي والأرجنتين وتعتبر من المدن السياحية المهمة.

وقد زار المعرض اليوم وزيرة السياحة البرازيلية السيدة دانيالا كانديو ويرافقها رئيس بلدية فوز دي إيغواسو السيد فرناسيسكو لاسيردا وعدد من المسئولين الحكوميين بالبرازيل, وأشاد الجميع بما شاهدوه من حسن تنظم واستقبال ومن محتويات للمعرض ومن أبرزها مراحل طباعة المصحف الشريف، وتطبيقات الهواتف الذكية التي نفذتها الوزارة، واستخدام تقنية التجول الافتراضي في المسجد النبوي الشريف.

وقالت وزيرة السياحة البرازيلية السيدة دانيالا كارنيدو: نشكر قيادة المملكة العربية السعودية والشكر موصول لوزارة الشؤون الإسلامية على إقامة هذا المعرض الذي يعتبر مهم جدا للمسلمين وغيرهم، وأحد الأسباب الرئيسية للتقارب بين الأديان ونتمنى أن يتكرر دائما.

كما أكد رئيس بلدية فوز دي إيغواسو السيد فرناسيسكو لاسيردا بأن القرآن الكريم للمسلمين وغيرهم ، وعبر عن سعادته عن إقامة هذا المعرض مختتماً تصريحه بالشكر الخاص لحكومة المملكة ولوزارة الشؤون الإسلامية على إقامة هذا المعرض المميز.

كما زار المعرض اليوم مجاميع من السياح من غير المسلمين الذين أبهرتهم التقنيات المتقدمة في العرض وتقنية العرض الثلاثي الأبعاد وتم تقديم هدايا لهم من التمور .

وتأتي إقامة معرض المصحف الشريف في جمهورية البرازيل بتوجيهات ومتابعة مباشرة من معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وتجسيداً لدور الوزارة الفعال في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلو والتطرف ولإبراز جهود المملكة في خدمة الإسلام

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

( أبو ) يفوز بجوائز أفضل مطرب وأغنية ولحن في جلوبال ميوزيك أووردز العالمية

جدة – ماهر عبد الوهاب حصد الفنان ( أبو) جوائز أفضل مطرب وأغنية لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.