“الفجيرة الاجتماعية الثقافية” تختتم مشاركتها في المهرجان الدولي للشباب بالمغرب

روافد – هدى الخطيب

اختتم وفد جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية مشاركته في فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للشباب المبدع، الذي نظمته المنظمة العامة للفنانين المحترفين، بالتعاون مع منتدى الفن والإبداع المغربي في مدينة مكناس بالمملكة المغربية، تحت شعار “التسامح من أجل البشرية”، بحضور عربي ودولي كبير.

وضم وفد الجمعية الذي مثّل دولة الإمارات خلال المهرجان، كلاً من سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وهدى الدهماني النائب الثاني لرئيس الجمعية، والشاعر سعيد راشد الدهماني، والفنان والمخرج أزل يحيى إدريس. ‏حيث استعرض الوفد خلال فعاليات المهرجان دور الثقافة في دعم التعايش الإنساني، وترسيخ قيم التسامح، وتعزيز الصداقة والتعاون والتقريب بين الشعوب والثقافات المختلفة.

وأسهمت مشاركة الوفد بهذا الحدث السنوي في تسليط الضوء على الملامح الثقافية الإماراتية المرتبطة بالتراث الوطني والانتماء الثقافي الأصيل لدولة الإمارات الرائدة في دعم التمسك بالانتماء للأصول الحضارية والتلاقح بين الأمم والثقافات، وتحقيق تفاعل حضاري مثمر هدفه الإنسان أينما كان باعتباره ثروة حقيقية وطاقة لا تنضب.

 

 

 

 

 

 

وقال خالد الظنحاني رئيس الجمعية خلال مشاركته في الندوة التي أقامها المهرجان بعنوان “دور التسامح في حياتنا اليومية.. التجربة الإماراتية نموذجاً”: “لقد كانت ومازالت دولة الإمارات سباقة في مجال الاهتمام والمساهمة في دعم مبدأ التعايش السلمي في كنف الأخوة الإنسانية والتفاعل الإيجابي، فعلى أرض الإمارات يعيش أكثر من 200 جنسية يحيون في كنف أخوة ملموسة وتعايش مبهر في وطننا الرائد التواق لدعم التسامح كأسلوب حياة، والعطاء الثقافي كرافد من روافد التنمية المستدامة. مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الإمارات والمملكة المغربية وشعبيهما الشقيقين.

من جهتها، قالت هدى الدهماني النائب الثاني لرئيس الجمعية خلال مشاركتها في الندوة: “نشكر قيادتنا الرشيدة التي لطالما سطرت إيمانها بقيمة التسامح والأخوة والسلام ودور الثقافة في نهضة الأمم بمساهمات بناءة في الحقل الإبداعي الثقافي الحيوي، فللإمارات باع طويل في دعم الثقافة والإبداع والنهضة الحضارية، وبصمة رائدة في تقدير الطاقات الشابة وفتح المجال لها لترك بصمتها الواعدة في مختلف المجالات”.

وأضافت:” أعتز بتكريمي في هذا الحدث المهم والذي يعد تكريماً لكل امرأة إماراتية رائدة في مجالها، مبدعة في تخصصها، مخلصة في عطائها، متميزة في إنجازاتها”.

وفي ختام المهرجان، قام الفنان إبراهيم زهيري رئيس المهرجان بتتويج الفائزين بجوائز الدورة الثامنة، حيث حصل الخبير الثقافي خالد الظنحاني على جائزة “القائد الثقافي العربي الملهم 2023” لدوره البارز في قيادة العمل الثقافي على المستويين المحلي والدولي، فيما نالت الخبيرة التربوية هدى الدهماني جائزة “المرأة العربية الملهمة 2023” تقديراً لجهودها في دعم المرأة وتمكينها في مجال الإبداع والابتكار التربوي. كما قام وفد الإمارات بتكريم رئيس المهرجان بدرع “الاستدامة الثقافية 2023” لدوره المتميز في الارتقاء بالقطاع الثقافي المغربي ودعم المبدعين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.