موسم الطائف.. “واكدة” بطلة تحدّي نادي سباقات الخيل.. والتقديريّة من نصيب “أكفيك” و”تاج العلياء”

عبد الله الينبعاوي ـ الطائف:-

شهدت سباقات الأسبوع الثالث من موسم الطائف، منافسات قويّة على مدار 27 شوطًا أجريت على مدى أيّام: الخميس والجمعة والسبت، بواقع 9 أشواط لكلّ أمسية، على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز للفروسيّة في الحوية.

وحقّق الجوادان “أكفيك” و”تاج العلياء” الفوز بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، خلال الحفلين الثامن والتاسع، وحسمت الفرس “واكدة” شوط تحدّي النادي، مختتمة سباقات الأسبوع.

وفاز الجواد “إيشيان أنجل”، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، المركز الأول في الشوط الثامن، على مسافة 1600 متر، في سباقات الخميس.

الحفل السابع:

أقيم الحفل السابع مساء الخميس، وفازت الفرس “تجتاحهم”، المملوكة لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، بالشوط الأول، الذي امتدّ لـ1200 متر، مع المدرّب هشام عبدالواحد، والخيّال محمد الدهّام.

وفي الشوط الثاني، وعلى المسافة نفسها، حقّق الجواد “المقام الرفيع”، لإسطبل العاديات، المركز الأول، وقاده عليّ الميمونيّ، بينما درّبه متعب الشاطريّ.

وظفرت الفرس “طراحة”، لأبناء نايف راضي العنزيّ، بالشوط الثالث، الذي امتدّ لـ1200 متر، وقادها الفارس ذرب التمياط، ودرّبها بندر حمدام.

وأسفر الشوط الرابع عن انتصار الجواد “استقلال”، المملوك لإسطبل سيالة، وذلك على مسافة 1400 متر، مع المدرّب ريعان البراهيم والخيّال عادل الفريديّ.

وعلى المسافة نفسها، حلّ الجواد “فيزير”، المملوك لإسطبل أجمل، أوّلًا في الشوط الخامس، مع المدرّب مطلق الرويس والخيّال أصيل السرحانيّ.

ونُظِّم الشوط السادس على المسافة نفسها، وفازت به الفرس “سموكي كورتز”، المملوكة لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، بقيادةٍ من الفارس وجبرتو راموس وإرشاد المدرّب شالح العضيانيّ.

وزادت المسافة إلى 1600 متر في الشوط السابع، وذهب مركزه الأول إلى الفرس “مريومة”، للمالك عبد الإله بن عبد العزيز الموسى، وبإرشاد المدرّب جفري وود راف وقيادة الفارس وجبرتو راموس.

وحقّق الجواد “إيشيان أنجل”، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، المركز الأوّل في الشوط الثامن، الذي بلغت مسافته 1600 متر. وقاد محمد الدهّام الجوادَ الذي درّبه هشام عبدالواحد.

وفي الشوط التاسع، آخر أشواط الحفل السابع، بلغت المسافة 2000 متر، وكان الفوز به حليفَ الفرس “بسم الله عليش”، لأبناء عبد الله فرّاج العجميّ، بقيادةٍ من الفارس عبد الله العجميّ، وتوجيهاتٍ من المدرّب عامر فرّاج.

الحفل الثامن:

أقيمت سباقات الحفل الثامن، مساء الجمعة، وأسفر الشوط الختاميّ عن حصول الشريف هزّاع شاكر العبدليّ على جائزة النادي التقديريّة، إثر فوز جواده “تاج العلياء” بالمركز الأول على مسافة 1400 متر، مع المدرّب عبد العزيز الموسى، والخيّال خالد الميمونيّ.

ودرّب الموسى أيضًا الفرس “نينوى” المملوكة لإسطبل صفوة العاديات، والتي فازت بالشوط الثامن من الحفل، الذي امتدّ لـ1600 متر، مع الخيّال عبد العزيز الموسى.

وبلغت مسافة الأشواط الخامس والسادس والسابع 1600 متر أيضًا، وفاز بها على الترتيب، الجواد “مستر سكيلز” المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، والفرس “معتصمة” المملوكة لحمد محمد آل حوكاش، والجواد “ملاطم عذبة” من إسطبل عذبة للسباقات.

ودرّب شالح العضيانيّ الجواد “ميستر سكيلز”، الذي قاده الفارس وجبرتو راموس. بينما قاد الخيّال خالد الشرار الفرس “معتصمة”، التي درّبها عايش الهذليّ. في حين درّب محمد النفجان “ملاطم عذبة” وقاده محمد الحبيل.

وأقيم الشوط الرابع على مسافة 1400 متر، وأسفر عن وصول الجواد “فركشن”، لمالكه الشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، أولًا إلى خطّ النهاية، بقيادة من الخيّال محمد الحبيل، وإرشاد المدرّب ثامر الديحانيّ.

وفي الأشواط الثلاثة الأولى، بلغت المسافة 1200 متر، وذهب المركز الأول، في أوّل شوط، إلى الفرس “صيتة فال”، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، مع المدرّب أحمد محمود، والخيّال محمد الشريماء.

وفاز الجواد “حوت القرين”، من إسطبل الخليبص، بالشوط الثاني، وقاده الخيّال عادل الفريديّ، بينما درّبه غيث الغيث.

وحقّقت الفرس “خناجر”، المملوكة لناصر معزي بن عميرة، الفوز بالشوط الثالث، مع الخيّال ياسر البقعاويّ والمدرّب صباح الشمريّ.

الحفل التاسع:

انطلقت سباقات الحفل التاسع مساء السبت، وفازت الفرس “واكدة”، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بتحدّي نادي سباقات الخيل، الذي كان عنوان المنافسة في آخر أشواط الحفل التاسع.

وحقّقت الفرس، التي يدرّبها المدرّب أحمد محمود، انتصارها، على مسافة 1600 متر، بقيادةٍ من الخيّال عبد الله الفيروز.

وفي الشوط الثامن، فاز الجواد “أكفيك” المملوك لإسطبل الأصايل، بجائزة النادي التقديريّة، على مسافة 1400 متر، مع المدرّب غيث الغيث، والخيّال عادل الفريديّ.

أمّا الشوط الأول من الحفل التاسع، فقد امتدّ على مسافة 1200 متر، قطعها الجواد “بشوات”، المملوك للشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، قبل باقي المنافسين، مع الفارس أصيل السرحانيّ، والمدرّب ثامر الديحانيّ.

وزادت المسافة في الشوطين التاليين إلى 1400 متر، وحقّقت الفرس “حور العناية” قمة ترتيب الشوط الثاني، في حين تفوّق الجواد “إنفراريد” على باقي المشاركين في الشوط الثالث.

و”حور العناية” مملوكة لطارق محمد عناية، ودرّبها محمد الخليفيّ، بينما قادها الفارس عبد الله الفيروز. أمّا “إنفرارايد” فقاده يوسف الحصين بإرشاد من المدرّب بدن السبيعيّ، بينما تعود ملكيّته إلى فهد ضيدان جريس العتيبيّ.

وفي الشوط الرابع، البالغة مسافته 1600 متر، كان الانتصار حليف “تهاميّة الخالديّة” المملوكة لأبناء حسين مهديّ آل حيدر، مع المدرّب مصطفى الموسى والخيّال عادل الفريديّ.

وزادت المسافة في الأشواط الثلاثة التالية إلى 2000 متر، وذهب المركز الأوّل في الشوط الخامس إلى الجواد “نبع السعد”، المملوك لخالد عبد الرحمن المرغلانيّ، تحت قيادة الفارس نايف العنزيّ وإرشاد المدرّب أحمد حمدام.

وحسم الجواد “هير إز ذا ماب”، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، القمّة في الشوط السادس، بإرشاد من المدرّب شالح العضيانيّ وقيادة الفارس وجبرتو راموس.

ووصل الفارس عبد الله الكريديس أولًا إلى خطّ نهاية الشوط السابع، على صهوة “فاكر دو بوي”، لمالكه عليّ حمزة نصيب الأخضر، وبإرشاد من المدرّب عبد الله نصيب.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.