محافظ الجبيل “الداود” يشهد توقيع اتفاقية إطارية بين جمعية الجبيل الخيرية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

الجبيل – فتحيه عبدالله

بحضور سعادة محافظ الجبيل الأستاذ منصور بن زيد الداود، وقعت جمعية الجبيل الخيرية، اليوم الخميس، الاتفاقية الإطارية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية الإسكان، بهدف تفعيل برامج الإسكان التنموي في محافظة الجبيل، وذلك في مقر المحافظة.
وجرى خلال توقيع الاتفاقية الإطارية توزيع عدد من الوحدات السكنية الجاهزة على الأسر الأشد احتياجاً، المسجلين في جمعية الجبيل الخيرية والضمان الاجتماعي المطور.
بدوره أكد محافظ الجبيل أهمية تعزيز التعاون بين القطاع غير الربحي وقطاع الإسكان لتوفير الحلول السكنية الملائمة للأسر المستفيدة، منوهاً إلى الرعاية والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -حفظهم الله-، لدعم مشاريع الإسكان التنموي في محافظة الجبيل.


من جانبه أوضح أمين عام جمعية الجبيل الخيرية الدكتور إبراهيم بن هذال العتيبي بأن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل برامج الإسكان التنموي في محافظة الجبيل، وتوفير خيارات الدعم السكني الملائم للأسر الأشد حاجة المشمولة بالرعاية الاجتماعية وبرامج الضمان الاجتماعي الذي توفره وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين ومن في حكمهم، بما يُمكّن الجمعيات الخيرية التي تمثل القطاع غير الربحي لتكون أكثر فاعلية في قطاع الإسكان والبرامج الاجتماعية.
وأضاف الدكتور العتيبي: تترجم هذه الاتفاقية توجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله المتمثلة في تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة في المجتمع من المساكن وتمكينهم من التملك أو الانتفاع به وفق احتياجاتهم من خلال تعزيز الشراكات مع القطاع غير الربحي لدعم برامج الإسكان التنموي الموجهة للمستفيدين. تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 من تهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي في أخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واستثمار الفرص، وتوفير فرص السكن الملائم للأسر غير القادرة على توفير ذلك.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عبد الله حسن عامري يحتفل بزفاف نجله “حسن” يوم الجمعة المقبل بجدة

أحمد جرادي – جازان يحتفل السيد /  عبد الله حسن عامري بزفاف نجله “حسن”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.