حلبة كورنيش جدة‬⁩ تستضيف الجولة الختامية لتحدي جي تي العالمي أوروبا فاناتيك “AWS”

عبد الله الينبعاوي ـ جدة:-

أعلنت شركة رياضة المحركات السعودية اليوم، عن اتفاقية لمدة عامين تستضيف بموجبها المملكة العربية السعودية الجولة الختامية لسباق تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “إيه دبليو إس”، فيما ستستضيف سلسلة جي تي 4 المدعومة من نادي “رافا” للسيارات كسباق دعم خلال عطلة نهاية الأسبوع للسباقات بدءاً من عام 2024.
ومن المقرر أن يقام السباق خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2024، يخوض خلاله المشاركون تحدي جي تي العالمي أوروبا منافسة شرسة بطول 1000 كم على أسرع حلبة شوارع في روزنامة الفورمولا 1، في حين سيتنافس المشاركون في السلسلة الأوروبية جي تي 4 بنفس شكلها المعتاد بسباقين مدة كل منهما ساعة واحدة على نفس المسار.
ووقع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، مع الرئيس التنفيذي لمجموعة “إس أر أو موتورسبورت” ستيفان راتيل، في حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا، على هامش سباق “كراود سترايك 24 ساعة سبا”، تزامنًا مع الكشف عن روزنامة السلسلة لعام 2024.
ويبرز سباق تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “إيه دبليو إس” كمعيار عالمي في سباقات جي تي 3، ويترقب عشاق رياضة المحركات حول العالم نتائج هذه السلسلة الحافلة بالإثارة والحماس والتي تتنقل سباقاتها بين أمريكا وآسيا وأستراليا وأوروبا. ويتيح المفهوم الفريد للسلسلة للشركات المصنعة التنافس على اللقب العالمي من خلال ممثليهم القاريين.
وتشكل استضافة هذه السلسلة إضافة قوية لروزنامة فعاليات رياضة المحركات في المملكة لتسهم في ترسيخ مكانتها الريادية كموطن لأبرز فعاليات رياضة المحركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط، بعد نجاحها البارز في تنظيم واحتضان الجائزة الكبرى للفورمولا 1 والفورمولا إي، ورالي داكار السعودية، وسلسلة إكستريم إي، والجولة الختامية لكأس العالم للسيارات السياحية للاتحاد الدولي للسيارات في السنوات الماضية، إلى جانب تعزيز أهداف شركة رياضة المحركات السعودية طويلة الأجل والرامية إلى تسخير قوة الرياضة لا سيما رياضة المحركات في دفع الجهود لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأوضح سمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية ، أن استضافة هذه السلسة العالمية ستقام على حلبة كورنيش جدة، معربَا عن شكره لمجموعة “إس أر أو موتورسبورت” على تعاونها المثمر لتحقيق ذلك، لافتًا النظر إلى أن استضافة سلسلتين جديدتين من السباقات ذات المكانة العالمية في المملكة من عام 2024 تشكل دليلاً بارزًا على مدى التحول الذي تشهده المملكة لتصبح موطنًا جديدًا لرياضة المحركات في المنطقة، مما يزيد من تسريع معدل التقدم الذي نراه نتيجة لاستضافة مثل هذه الأحداث الكبرى، متطلعًا إلى العمل مع مجموعة “إس أر أو موتورسبورت” والاستمرار في توفير المزيد من الفرص لإثراء حياة مواطنينا.
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة “إس أر أو موتورسبور، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، على جهوده الملموسة لتطوير القطاع الرياضي لا سيما قطاع رياضة المحركات في المملكة، بعدما حقق العديد من النجاحات لسنوات عديدة من المنافسة في سلسلة بلانكبين جي تي، مثمنًا الجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل بالتزامه بهذا المشروع وانضمامه إلينا اليوم في حلبة سبا فرانكورشان، متطلعًا إلى سباق الموسم المقبل في حلبة كورنيش جدة.
وأكد أن تنظيم سلسلتينا الأكثر نجاحًا في جدة، سيضمن أقوى بداية ممكنة لما نتوقعه ضمن شراكة طويلة ومثمرة، إلى جانب وجودنا كذلك في منطقة الشرق الأوسط.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.