نادي الصقور السعودي يستحدث 6 أشواط لصقور “المزاد الدولي” بمهرجان الملك عبدالعزيز

عبد الله الينبعاوي _ الرياض:-

أعلن نادي الصقور السعودي عن استحداث 6 أشواط جديدة ضمن مسابقة الملواح بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور المقرر إقامته خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 14 ديسمبر المقبل.
وأكد المتحدث الرسمي للنادي وليد الطويل، أن الأشواط الجديدة ستخصص للصقور التي يقتنيها الصقارون من المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور؛ الذي ينظم خلال الفترة من 5 إلى 25 أغسطس المقبل بمقر نادي الصقور السعودي بملهم (شمال مدينة الرياض)، بمشاركة مزارع إنتاج للصقور محلية وعالمية رائدة.
وبيّن أن الهدف من هذه الخطوة هو بث روح المنافسة بين الصقارين للظفر بالمراكز الأولى، وتوفير نخبة سلالات الصقور لهم، خاصة بعد النتائج اللافتة التي حققتها هذه الصقور في مسابقات الملواح (الدعو)، مشيرًا إلى أنه يسمح أيضًا بمشاركة صقور المزاد في جميع الأشواط الأخرى لمسابقة الملواح.
وأوضح الطويل أن منافسات أشواط المزاد ستكون لكل فئة على حدة، لافتًا النظر إلى أن نادي الصقور السعودي يهدف من خلال المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور؛ الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والعالم، إلى تعزيز الصقارة والحفاظ عليها بوصفها إرثًا وطنيًا وثقافيًا، وخلق فرص تجارية جديدة، وتوفير نخبة سلالات الصقور للصقارين في المنطقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.