” مركز التمكين الشامل للرعاية النهارية” يقيم اللقاء التعريفي الأول بالمدينة المنورة

أمينة فلاتة -المدينة المنورة

أقام مركز التمكين الشامل للرعاية النهارية بالمدينة المنورة، “لقاء تعريفي” حضره طيف واسع من إعلاميي وإعلاميات المدينة المنورة .
و تحدث في اللقاء الدكتور منصور آل جبران مؤسس مجموعة مراكز التمكين الشامل عن البرامج المتنوعة، و الخدمات العلاجية والتأهيلية التي تُقدم لذوي الإعاقة.
و ذكر عدة خدمات منها: تعديل السلوك والتخاطب والنطق والعلاج الطبيعي و العلاج الوظيفي. بالإضافة إلى فصول تأهيلية مجهزة لجميع الفئات العمرية ؛ البنات من عمر سنتين إلى ٤٥ سنة، الأولاد من عمر سنتين إلى ١٢سنة.

و أكّد على أن المركز لا يهتم بالطفل فقط ، بل بالأسرة ايضا ، حيث قال الدكتور منصور آل جبران : ” الأسرة هي الأساس ، و المركز يقوم بتنفيذ دورات تدريبية وكل ما يساعد على زيادة الوعي للأسر”.
وأشار إلى أن جميع المعلمات والاخصائيات سعوديات من ذوي الكفاءة العالية ، مصنفات من هيئة التخصصات الصحية ومن هيئة التقويم والتعليم .

وفي لقاء مع مديرة المركز الأستاذة إيمان الساعدي ، ذكرت أن مركز التمكين الشامل يركز بشكل أساسي على التعليم من خلال الترفيه ، والتركيز على المهارات الاستقلالية ، والأكاديمية، والمعرفية ، والادراكية، وضمن بيئة إيجابية محفزه للتعلم حيث يهدف المركز إلى تمكين المستفيدين وتدريبهم وتأهيلهم لدمجهم في المجتمع ، كما أننا نسعى لدمجهم في مدارس التعليم العام في حال تلقى الدخل المبكر بعمر السنتين حتى يصلوا للتمكين الشامل لدمجهم مع أقرانهم في المدارس.
كما أكدت على دور الأسرة حيث أنهم هم حجر الزاوية والركيزة الأساسية في تأهيل أبنائهم وتمكينهم من التعلم والاندماج بالمجتمع .
وأشارت إلى أن هناك مبادرة تستهدف أسر المستفيدين على مستوى المدينة المنورة ، علما بأن جميع المعلمات والاخصائيات ، سعوديات و ذوات الكفاءة العالية ، و مصنفات من هيئة التخصصات الصحية ومن هيئة التقويم والتعليم.

و في لقاء مع قائد الفريق المهندس أيمن عرفة عبر فيه عن مدى سعادة الفريق بهذه الانجازات بكلمة قال فيها : ” حقيقة كلنا فخر بهذه الانجازات التي تم توضيحها خلال اللقاء التعريفي و التي تواكب رؤية وأهداف الوطن في الاهتمام بفئات غالية على قلوبنا جميعا ، و نتمنى للمركز ، إدارة و منسوبين ، كل التوفيق و السداد”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏ وفاءً لما قدمه للنادي ولجماهير العميد .. بصمة اتحادي تكرم الراحل هاني باخشوين

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: نظمت مجموعة بصمة اتحادي، احتفائية خاصة بنجم الاتحاد السابق ومدرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.