“أنكل” يفوز بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة مختتمًا الحفل الـ26.. والعوفي يحسم 3 أشواط في أمسية اليوم..

عبد الله الينبعاوي ـ الطائف:

أهدى الجواد “أنكل” مالكه الشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، جائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، مساء اليوم الجمعة، إثر فوزه بالشوط التاسع من الحفل الـ26 لموسم سباقات الطائف، الذي ينظّمه النادي على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية.

وقطع “أنكل” الذي قاده الخيّال تركي العوفي ودرّبه المدرّب ثامر الديحانيّ، مسافة الشوط، البالغة 1600 متر، في 1:43.58 دقيقة، مقتنصًا الجائزة، التي كان سباقُها مفتوح الدرجات للمستورَد والإنتاج.

وحقّق الخيّال نفسه المركز الأول في شوطين آخرين من الحفل، ممتطيًا “ميثاء الخالديّة” و”مبارزة الخالديّة”، في الشوطين الخامس والسادس على الترتيب، مسجّلًا باسمه الفوز في ثلاثة أشواط.

وفي أمسية أمس الخميس، حقّق الخيّال أليكسيس مورينو، الفوز مرّتين، في سباقات الحفل الـ25، الذي أقيم على الميدان نفسه، مشتملًا على 9 أشواط متنوّعة الدرجات والتصنيفات لمختلِف الفئات والأعمار.

وقاربت قيمة جوائز الحفلين الـ25 والـ26، مليون ريال، حيث بلغ مجموع جوائز سباقات الخميس، 232 ألف ريال، بينها 51 ألفًا لآخرها، الذي امتدّ لـ2000 متر، وأسفر عن فوز الجواد “نيار عذبة”، المملوك لمحمد عبد اللطيف الحزاميّ، مع الخيّال المضيانيّ وبإرشاد المدرّب محمد خلف.

ووصل إجمالُ جوائز أشواط الحفل الـ26 إلى 655 ألف ريال. وكان شوط الجائزة التقديريّة الأغلى بينها، بمجموع جوائز بلغ 130 ألفًا، نصفها لصاحب المركز الأوّل.

ثلاثيّة تركي العوفيّ:

أسفر الشوط الأول من سباقات أمسية السبت، والذي بلغ طوله 1200 متر، عن فوز الجواد “رعد السراة”، المملوك لمحمد أحمد محمد العليويّ، بقيادة من الخيّال عادل الفريديّ وتحت توجيه المدرّب هاني الموسى.

وفي شوط الخيّالة المتمرّنين، الذي امتدّ للمسافة نفسها، اقتنص الفارس عبد الله الكريديس المركز الأوّل، على صهوة الجواد “ابن هضبان”، الذي درّبه المدرّب عبد الله نصيب، ويمتلكه علي حمزة نصيب الأخضر.

ودوّن الجواد “المصير”، المملوك لسعد غازي الميمونيّ، اسمه بين الفائزين في الحفل، محتلًّا صدارة نتائج الشوط الثالث، على مسافة 1400 متر، مع الخيّال كاميلو أوسبينا والمدرّب بدن السبيعيّ.

وبقيادةٍ من الخيّال سلطان الميمونيّ، فازت الفرس “سهم نايف”، التي درّبها محمد السميريّ ويمتلكها ماجد ناحي عساف بن محيا، بالشوط الرابع، الذي امتدّ للمسافة نفسها. وخُصِّص الشوطان الخامس والسادس للأفراس المبتدئة من الخيل العربيّة، وأُجرِيا على مسافة 1600 متر.

وفازت بأولهما الفرس “ميثاء الخالديّة”، المملوكة لاسطبلات الخالديّة، وبالآخر “مبارزة الخالديّة”، المملوكة لأبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز. وتحقّق الانتصاران مع الخيّال تركي العوفيّ والمدرّب سعد مطلق.

وفي الشوط السابع، الذي امتدّ لـ2000 متر وخُصِّص للخيل المبتدِئة من المستورد والإنتاج، ظفر الجواد “خذني معك”، المملوك لسلطان فيحان فيصل المنديل، بالمركز الأوّل، بقيادة من الخيّال أليكسيس مورينو وإرشادٍ من المدرّب نايف المنديل.

وانتهى الشوط الثامن لمصلحة الجواد “كارتوم”، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقاده الخيّال كاميلو أوسبينا، بينما درّبه المدرّب فواز الغريبان. وتنافست في الشوط، الذي امتدّ أيضًا لـ2000 متر، الخيلُ الرابحة (1-3 فوز) من المستورد والإنتاج.

واختتمت أمسية اليوم بفوز الخيّال تركي العوفيّ، مسجّلًا فوزه الثالث، ممتطيًا صهوة الجواد “أنكل” لمالكه الشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، محقّقًا الفوز بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، بإرشاد المدرّب ثامر الديحانيّ.

أداء مميّز للخيّال مورينو:

تميّز الخيّال أليكسيس مورينو بين فرسان الحفل الـ25 الذي أقيم مساء الخميس، محقّقًا انتصارين، حيث حلّ أولًا في الشوطين؛ الثالث على مسافة 1400 متر، والثامن على مسافة 1600 متر.

وقاد مورينو الجوادَ “الوحيف”، المملوك لعبد الرحمن سعد النواش، إلى الفوز بالثالث، مع المدرّب عبد العزيز بن جلال، والجواد “يزمي عذبة”، من إسطبل عذبة للسباقات، للفوز بالثامن، مع المدرّب لوكاس جايتن.

وبدأ الحفل عصرًا بشوطٍ على مسافة 1200 متر، انتصرت فيه الفرس “جضعيّة”، المملوكة لفيصل بن محمد الجضعيّ القحطانيّ، بقيادةٍ من الخيّال نايف العنزي وتوجيهٍ من المدرّب صباح الشمريّ. وعلى المسافة نفسها، تصدّر الجواد “مارلين”، المملوك لإسطبل الزعامة، ترتيب نتائج الشوط الثاني، مع الخيّال عبد الله الكريديس والمدرّب محمد البعيجان.

وقاد الخيّال كاميلو أوسبينا الجواد “يحتفل”، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، إلى حسم قمّة الشوط الرابع، على مسافة 1600 متر. وتدرّب الجواد الفائز على يد المدرّب أحمد محمود. وفاز الجواد “رولان”، المملوك لأيمن ناصر الراجحيّ، بالشوط الخامس، الذي امتدّ لنفس المسافة، مع الخيّال فهد الفريديّ والمدرّب عبد الله المنيف.

وذهب المركز الأوّل في الشوط السادس، الذي امتدّ أيضًا لـ1600 متر، إلى الجواد “فاينال دستنيشن”، المملوك للشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، وقاده الخيّال محمد الحبيل، بينما درّبه المدرّب ثامر الديحانيّ. وأسفر الشوط السابع، على المسافة نفسها، عن فوز الجواد “فخر العناية”، المملوك لطارق محمد عناية، بقيادة من الخيّال عبد الله الفيروز وإرشاد من المدرّب محمد الخليفيّ

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.