جمعية حياة تنظم مبادرة توعوية بعنوان (صحة وحياة ) .

منال سالم – المدينة المنورة

تحت شعار من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا  نظمت جمعية حياة مبادرة توعوية بعنوان (صحة وحياة ) .. وذلك يوم الجمعة الموافق 4 اغسطس 2023 في بوليفارد العروبة المدينة المنورة،  بهدف الإسهام في تحسين جودة الحياة لساكني المدينة المنورة عن طريق تقديم خدمات صحية توعوية.


شارك في هذه المبادرةً العديد من الشخصيات من أبرزها د.فراس الحربي الذي قدم استشارات نفسية وتوعية للزائرين يحثهم فيها على ان صحة الجسد ليست مقترنة فقط في المظهر الخارجي وإنما أيضا تنبع من داخل الجسد فأفكارنا هي من تعبر عن ذاتنا وهي الأساس في صحة النفس واستقرارها،  فاذا صلحت البيئة الخارجية وصلحت الأفكار،  وكانت التغذية سليمة فإن الشخص بإذن الله سيكون سلوكه النفسي إيجابي،  بالاضافة إلى العوامل الأخرى كالتربية والعبادة والتقرب الى الله فجميع هذه الوسائل تبني شخصية الفرد وتساعد في استقرار نفسيته.


أيضا من الجهات المشاركة وي كير وهي جمعية مختصة بالغذاء كانت تحت شعار اصنع مزاجك من غذائك بإشراف الاخصائية عهود التميمي و دكتورة الباطنة د.سوسن السيد اللتان قدمتا معلومات صحية غدائية للزائرين من أهما أثر الغذاء الصحي على الجسد وكيف يعدل المزاج وليس مقترن تعديل المزاج بالوجبات الدسمة حيث قدمتا لجميع الزائرين ازهار بعبارات لطيفة تدخل السعادة عليهم بالاضافة الى الحلويات المصنوعة بشكل صحي أيضآ تحمل شعارات تدخل البهجة على كيهم وغيرها من الخدمات الثقيفية
ايضا من المشاركين المدرب المعتمد من وزارة الرياضة محمد الاحمدي الذي قدم معلومات عن الصحة والغذاء ودورهما على الفرد حيث أشار أن الرياضة والتغذية تشكل ٧٠٪؜ من صحة الجسد . وأشار أن على الفرد استشارة ذوي الخبرة في المجال الصحي حتى تتكون لديهم الخبرات الغذائية حيث أشار أن الرياضة تشكل ٢٠٪؜ والنوم ١٠٪؜ من لياقة الجسد وجمع هذه العوامل مكملة للفرد ولا ينبغي للشخص أن يهمل أي جانب كان.


اختتمت المبادرة بلقاء مصور مع ا .عبداله جوهر مدير الاتصال المؤسسي في جمعية حياة الذي عبر عن مشاركة الجمعية في العديد من الجوانب اهمها جوانب توعوية للمرضى المحتاجين وضيوف الرحمن (الحجاج والمعتمرين ) بالاضافة الى مرضى الفشل الكلوي وذويهم ، المسنون ،المراهقون ومنسوبي حياة وأيضا التعريف بخدمات الجمعية التي تقدم قيم الإحسان والمصداقية للمستفيد اولا.

بعد ذلك تطرق إلى المشاريع الخاصة بالمرضى والعيادات الطبية المتنقلة وهي عبارة عن شاحنات مجهزة تجهيزا طبيا متكاملا لتكون مستشفى متنقل يضم عددا من التخصصات الطبية كالمختبر المتنقل،  عيادة الأشعة ، وعيادة الاستشارية،  والطب العام، وغيرها من العيادات المتنقلة التي تقدم الخدمات العلاجية للمرضى المحتاجين في منطقة المدينة المنورة.

أيضا من المشاركين المدرب المعتمد من وزارة الرياضة محمد الأحمدي الذي قدم معلومات عن الصحة والغذاء ودورهما على الفرد حيث اشار التغذية تشكل ٧٠٪؜ من تغير شكل الجسد وأشار أن على الفرد أن يقوم باستشارة ذوي الخبرة في مجال التغذية و حيث أشار أن الرياضة تشكل ٢٠٪؜ والنوم ١٠٪؜ من لياقة الجسد وجمع هذه العوامل مكملة لبعضها ولا ينبغي للشخص ان يهمل اي جانب كان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.