” تماسك صبيا ” تشــــــارك بفعالية ” قافلة طيف عزيز”

فهد السميح/صبيا

شاركت جمعية التنمية الأسرية “تماسك” بمحافظة صبيا بمنطقة جازان بفعاليات قافلة “طيف عزيز” للتوعية باضطراب طيف التوحد التي تنفذها جمعية أسر التوحد بالشراكة مع الجمعيات الأهلية بمنطقة جازان بركن تعريفي بجادة صبيا بحديقة الملك فهد بإشراف أعضاء مجلس الإدارة.

و قد شارك بركن عدد من الموظفين والمتطوعين من الجنسين، وحظي بزيارة وكيل محافظة صبيا أ. إبراهيم مديني عتودي وعدد من المسؤولين والزوار، وقد احتوى على عرض مرئي لإنجازات الجمعية والمطويات بمشاريع وبرامج الجمعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية تهدف لتقديم خدمات الإرشاد الأسري لكل فئات المجتمع وإصلاح ذات البين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج للنجاح في الحياة الاجتماعية والمساهمة في علاج المشكلات الأسرية لرفع مستوى الوعي الأسري في المجتمع الســـــعودي .

وتهدف القافلة إلى مساندة أسرة ذوي اضطراب طيف التوحد وتقديم خدمات متعددة تشمل التوعية والاكتشاف المبكر للاضطراب باستخدام وسائل تقنية متطورة، وإيصال الخدمات الصحية من خلال ربطهم بمقدمي خدمات الرعاية وفق موقعهم الجغرافي، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات المباشرة على أيدي كوادر متخصصة في المجال من خلال عيادة مجهزة داخل القافلة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عبد الله حسن عامري يحتفل بزفاف نجله “حسن” يوم الجمعة المقبل بجدة

أحمد جرادي – جازان يحتفل السيد /  عبد الله حسن عامري بزفاف نجله “حسن”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.