ورشة للتعريف بالقوانين واللوائح الرياضية بنادي الثقبة

الدمام- فتحيه عبدالله

أقامت إدارة نادي الثقبة الرياضي برئاسة الأستاذ خالد الصياح رئيس النادي ورشة تعريف القوانين واللوائح الرياضية للربع الاؤل من الموسم 2023- 2024 ، والذي عُقدت فعالياتها بالنادي في مدينة الخبر .
وقد حضر فعاليات هذا الورشة عبدالله الزيات لاعب الأهلي السابق والمدرب الحالي لناشئين نادي الثقبة وإداري الفئات السنية الأستاذ سعيد اليامي ومدير الإدارة القانونية الأستاذ إبراهيم آل خريم وذلك بحضور منسوبي النادي من لاعبين و مدربين.
وتحدث عبدالله الزيات لاعب الأهلي السابق عن فوائد لعب كرة القدم وقال أنها تُساعد على زيادة المهارات في التركيز، والمثابرة، والانضباط الذاتي لأنها لعبة سريعة الخطى تتطلب اتخاذ قرارات سريعة ، مما يُحسن قدرة وأداء الدماغ.
كما تحدث عن فوائد كرة القدم للاطفال بأن ممارستها لفترات طويلة ومستمرة يقلل من الإصابة بهشاشة العظام كما أنها تزيد من لياقة الجسم. تتطلب الحركة المستمرة والقفز فوق الحواجز وبالتالي تساعد على تقوية عضلات الساقين وأثبتت الدراسات أن ممارسة كرة القدم مرتان في الأسبوع يخفض من ضغط الدم ويحسن من وظائف القلب.
كما تحدث عن فوائد كرة القدم للنساء بأنها تزيد صحة القلب والأوعية الدموية وتزيد الكتلة العضلية وكثافة العظام وتحسين التنسيق و انخفاض نسبة الدهون في الجسم وزيادة وظيفة الدماغ الإدراكي والتفاعل الاجتماعي والدعم وزيادة الثقة بالنفس.
وفي ختام الورشة قدم رئيس نادي الثقبة الأستاذ خالد الصياح الشكر والتقدير لكل من عمل وساهم في الورشة التعريفية ولكل من حضر مثمناً كل الجهود ومتمنياً التوفيق للجميع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.