الفنانة شعاع العتيبي : نقلت تراث الوطن إلى المعرض الدولي بفرنسا

نادي الغد ـ عبدالعزيز السنيد

رسامة الخيل العربي ،إحدى بنات وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية – أثبتت وأبهرت من خلال مشاركتها في معرض عالمي دولي كفاءة وجدارة ابنة الوطن في المحافل الدولية ، من خلال الاهتمام المستمر والعناية والرعاية الكريمة التي توليها قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ن وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظهما الله -.

الفنانة التشكيلية الأستاذة شعاع العتيبي شاركت بمعرض عالمي في جمهورية فرنسا – ، وحمل المعرض عنوان
(فن بلا حدود) ، وبمشاركة 27 دولة من دول العالم ، منها عدد من الدول العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وجمهوية مصر العربية – وعدد من الدول الأوروبية بالإضافة إلى جمهورية فرنسا – وروسيا.

وأوضحت الأستاذة شعاع العتيبي بأنها شاركت بلوحة عن أبرز معالم التراث في بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية، وأكدت بأنها تشرفت بالمشاركة في هذا المعرض الدولي لتثبت للمشاركين في المعرض والزوار ما وصلت إليه الفتاة والمرأة السعودية من تقدم في مجال الفن التشكيلي بفضل الله تعالى ، ومن ثم من خلال الدعم السخي الذي نحظى به من قيادتنا الرشيدة – حفظها الله -.

وأضافت أيضا لأنقل ثقافة بلدي لكي تصل إلى العالم وأنقل مدى التقدم والازدهار والنهضة التنموية الشاملة التي يعيشها وطننا الغالي المملكة العربية السعودية في هذا العهد الزاهر الميمون.

وأشارت شعاع العتيبي بأن لوحتها مستوحاة من قصر المصمك بالرياض والزي النسائي النجدي القديم – وبعض من ثرات المنطقة الجنوبية منها البيوت القديمة ، والرجل السعودي بالزي العسكري القديم والخيل هو رمز الشموخ في يلادي والكعبة المشرفة والمدينة المنورة في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة ، وما يحظيان بهما من العناية والرعاية الكريمة من ولاة الأمر الميامين – حفظهما الله – ، بالإضافة إلى جبال طويق التي ترمز للقوة والهمة كما وصفها سيدي سمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله.

وأعربت الأستاذة العتيبي عن بالغ سعادتها لحصولها بفضل الله على درع التكريم ووسام روى عربية وشهادة شكر وتقدير وهذا ثمرة الدعم المستمر الذي نحظى به في بلادنا الحبيبة.
مؤكدة بأنها تسعى خلال الفترة القادمة للمشاركة في عدد من المعارض المحلية والدولية.
كما أبدت سعادتها الغامرة بتكريمها في اليوم الوطني السعودي 93 والذي يعد مفخرة لكل سعودي أن ينال شرف التقدير والتكريم في أهم أيام الوطن الحبيب .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.