جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” تنظم مؤتمرها السنوي ميفما كونفكس 2023

عبد العزيز عطية العنزي ـ متابعات

برعاية من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبحضور معالي نائب الوزير الأستاذ إيهاب بن غازي الحشاني، تنعقد الدورة الحادية عشرة من مؤتمر ومعرض ميفما كونفكس. تحت شعار “إدارة المرافق في العصر الرقمي – نحو تبني مستقبل ذكي”، في الفترة من 15 إلى 16 أكتوبر 2023 في فندق الفيصلية بالرياض.
وقد أعلنت “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” (ميفما) عن تنظيمها للمؤتمر السنوي ميفما كونفكس 2023 في المملكة العربية السعودية عبر إشراك أبرز الخبراء في قطاع إدارة المرافق لطرح أفضل الممارسات والتجارب في دور العصر الرقمي بجعل القطاع أكثر ذكاءً باستخدام التقنيات الحديثة في سبيل زيادة الوعي حول أهمية القطاع ودوره في استدامة وإطالة العمر التشغيلي للمرافق والمشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة العربية السعودية ضمن التحول الوطني والرقمي نحو تحقيق رؤية 2030.
وسيفتتح المؤتمر بمشاركة وحضور كبار صناع القرار في قطاع إدارة المرافق وممثلي حكوميين ومطورين عقاريين ومزودي الخدمات والموردين في القطاع محلياً وإقليمياً. حيث يشارك في كلمات الجلسة الافتتاحية كل من : سعادة الأستاذ جمال لوتاه، رئيس مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق الرئيس التنفيذي لمجموعة امداد ، وسعادة الأستاذ محمد الدريبي، عضو مجلس إدارة الجمعية، والعضو المنتدب لشركة عود العقارية، وسعادة الأستاذ عبدالله الحماد، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار، وسعادة الأستاذ محمد المرشد، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، رئيس اللجنة الوطنية لاتحاد الغرف السعودية، وسعادة الأستاذ أحمد بالخيور، المدير التنفيذي في هيئة كفاءة الانفاق والمشروعات الحكومية، وسعادة الأستاذ سليمان الغنيم، مدير عام الخدمات في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وسعادة الأستاذ عادل الرويشدي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإدارة المرافق

وفي هذا الصدد قال جمال لوتاه، الشريك المؤسس ورئيس “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق”: ” تشهد المنطقة تسارعاً ملحوظاً وملموساً في تحول الكثير من القطاعات وخاصة قطاع إدارة المرافق إلى العصر الرقمي عبر الاعتماد على الحلول الرقمية الذكية في حلقة متكاملة نحو تطبيق أفضل الممارسات في التنمية المستدامة لضمان عصر أكثر ذكاءً وضمن بيئة حياتية وعملية مزدهرة للأجيال القادمة في المنطقة. وخير مثال لذلك المملكة العربية السعودية والتي شكّلت نموذجاً عالمياً فريداً في تنمية البُنى التحتية والمرافق والمشاريع العملاقة كونهم الرافد الأساسي لازدهار الأوطان أنتجتها رؤية 2030 وسرّعت عجلة التنمية المستدامة وتحقيق إنجازات سعودية أسهمت في تحويل المملكة إلى بوصلة عالمية في قطاع إدارة المرافق.
والتسارع الذي نشهده في المنطقة بالأساس هو توجه الحكومات لتبني المبادرات ورسم الخطط وتطبيقها عملياً ضمن المشاريع العملاقة والمرافق العامة بهدف تشجيع كافة فئات القطاع إلى استثمار الحلول الذكية في تلبية حاجات المجتمع وزيادة الوعي في بيئة غنية بالابتكارات والتقنيات. ولا شك في أن فهم مبادئ التنمية المستدامة سيُساند القطاع في النمو والتحول بما يلبي تطلعات الحكومات ومجتمعات المنطقة نحو الوصول إلى مستقبل مُستدام يساهم في ازدهار دول المنطقة.”
واعتمدت الجمعية برنامج المؤتمر بمحتوى ثري يشمل عقد عد

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“استدامة وأثر” .. حملة لإزالة الظواهر السلبية بمكة المكرمة

مرفت طيب – مكة المكرمة أطلقت أمانة العاصمة المقدسة حملة تطوعية بعنوان (استدامة وأثر).. تهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.