فريق بيئي التطوعي ينظم مبادرة تحت شعار (منزلك بيئة)

منال سالم ـ المدينة المنورة

في اليوم العربي للبيئة الذي يوافق ١٤ أكتوبر من كل عام ، نظم فريق بيئي التطوعي بقيادة أيمن عرفة تحت رعاية فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ، مبادرة تحت شعار (منزلك بيئة )..
أقيمت هذه المبادرة في أحد الأماكن العمومية بالمدينة المنورة ، وتناول اللقاء العديد من الحوارات من ضمنها تعزيز ثقافة نشر الوعي البيئي في المجتمع من خلال هذه الدورات التثقيفية التي يقيمها فريق بيئي التطوعي ، بالاضافة إلى الأعمال التطوعية الميدانية .

أدار الحوار أ. أيمن عرفة مع الجمهور الذي كان محاورا جيدا خصوصا فيما يتعلق بالنباتات الداخلية المنزلية حيث تم التعريف بكل نوع من أنواع النباتات بالتفصيل بالإضافة إلى اسم كل نوع منها مصاحبا إلى شرح تطبيقي للأنواع المقدمة من النباتات المختلفة خلال اللقاء ، وكيفية الاعتناء بها فقد تنوعت مابين النباتات التي تحتاج إلى سقيا مستمرة أو سقيا كل أسبوع أو سقيا نادرة ، وإن أهم عنصر لاستمرارية نموها هو التهوية الجيدة ومعرفة خصائص النبتة المراد الاعتناء بها.. ثم تم التطرق إلى موضوع الحد من فقدان الأغذية وهدرها الذي كان أحد العناصر الأساسية لمحاور اللقاء ،
تنوعت فقرات اللقاء مابين حوارات ومسابقات حركية مصحوبة بجوائز للفائزين بقيادة أ.بثينة الفوزاني وأ.عادل بخش كان من أهمها تكوين بيئة لعيش السلحفاة وبيئة أخرى لعيش الأسماك تفاعل المتسابقون مع جميع الأدوات المقدمة من حيوانات ونباتات وتربة لأجل تكوين هذه البيئة اختتم اللقاء بأهم النصائح التي يجب على الفرد اتباعها داخل المنزل للحفاظ على نظافة بيئته من الداخل ثم إلى الخارج ، بعد ذلك تم تقديم جوائز لكافة الحضور من فريق بيئي التطوعي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

هندسة جامعة الملك عبد العزيز و”بر جدة” يستعرضان تجاربهما في العمل التطوعي

جدة – عبدالله عكور نظمت وحدة التطوع وخدمة المجتمع بكلية الهندسة شطر الطالبات بجامعة الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.