الدراسة الكشفية العربية النموذجية لتأهيل قادة التدريب تواصل أعمالها

الاسماعيلية – مبارك الدوسري

تواصل الدراسة الكشفية العربية النموذجية لتأهيل قادة التدريب، التي يُنظمها المكتب الكشفي العربي، أعمالها بمشاركة 30 مساعد ومساعدة قائد تدريب من 6 جمعيات كشفية أعضاء بالمنظمة الكشفية العربية.
وتُعد هذه الدراسة التي بدأت يوم السبت الماضي بمدينة الإسماعيلية في جمهورية مصر العربية وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتنمية القيادات وتشجيع التطوع إحدى الدراسات النموذجية لتضمينها قوائم للكفاءات وفق المحاور الخمسة لتدريب الشارة الخشبية، في إطار حرص الإقليم الكشفي العربي على استمرار دعم الجمعيات الكشفية العربية وتنمية قدرات القائمين على التدريب على المستوى الوطني.
وتتضمن الدراسة التي تهدف إلى تنمية قدرات مساعدي قادة التدريب للقيام بمهمة قائد تدريب بكفاءة على المستوى الوطني التعريف بالسياسات الكشفية العالمية وآليات تطبيقها وطنياً والالتزام بتوجيهات سياسة الحماية من الأذى.، وقد اعتمدت الدراسة على مقاربة التقييم والتقويم الفوري وتحيين المواضيع بناء على الاحتياجات وتوحيد المفاهيم التدريبية بالإضافة إلى استخدام التدريب عن بعد عبر خمس جلسات تم تقديمها قبل انطلاق الدراسة الحضورية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.