سمو وزير الداخلية” يلتقي أهالي “الشرقية”

عبدالله الحكمي – الدمام

نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله، لأهالي المنطقة الشرقية، وذلك خلال لقاء سمو وزير الداخلية عدداً من المواطنين من أهالي المنطقة الشرقية، بمناسبة زيارته للمنطقة، وألقى عبدالحكيم الخالدي، كلمة عبر فيها عن شكر وامتنان أهالي المنطقة الشرقية لمقام القيادة الرشيدة على ما توليه من دعم واهتمام وحرص للمنطقة الشرقية وكذلك جميع مناطق المملكة .
أهالي المنطقة الشرقية ثمنوا لوزير الداخلية زيارته للمنطقة، سائلين الله أن يديم على المملكة عزها ومجدها واستقرارها وأمنها وازدهارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

ودشّن سمو وزير الداخلية عدداً من المشروعات التابعة للقطاعات الأمنية بوزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية، وذلك امتداداً للدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهاتهما المستمرة بتوفير كل ما من شأنه الإسهام في تعزيز إمكانات رجال الأمن بمناطق المملكة.
وشملت المشروعات مجمع القيادة والسيطرة بقيادة حرس الحدود الذي يضم 5 مراكز قيادية تكتيكية لقيادة القطاعات، بأحدث أجهزة ومعدات الاتصال وتقنية المعلومات، ومراكز الاستجابة السريعة، وتشمل أنظمة المراقبة الإلكترونية، ونظام التعريف الآلي (AIS)؛ لتعزيز السلامة البحرية لقوارب الصيد، وتسهيل عمليات المراقبة والإشراف على رواد المناطق البحرية في المياه السعودية.
كما تضمنت مشروع طريق الدوريات الأمنية الحدودي، على امتداد الحدود الجنوبية الشرقية “المنجور – السحمة”بطول 240 كيلو مترًا ، مرورًا بالربع الخالي حتى مطار ذعبلوتن، وكذلك العيادة الطبية المتنقلة لمنسوبي حرس الحدود في مواقعهم في ايا من المراكز الحدودية البعيدة.
كما دشن سمو وزير الداخلية نادي منسوبي وزارة الداخلية بالخبر بمرافق رياضية وتعليمية وترفيهية وصحية، لخدمة منسوبي ومنسوبات الوزارة والقطاعات الأمنية،


كما دشن سموه، مقر القوة الخاصة للأمن البيئي استكمالاً لخطة انتشار القوات لتغطية مناطق المملكة كافة.
واطلع سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف خلال زيارته لمقر قيادة الأمن البيئي على مرافق المبنى والتجهيزات الأمنية والأنظمة التقنية التي يضمها المبنى.
وألقى قائد القوات الخاصة للأمن البيئي العميد ركن ساهر بن محمد الحربي، كلمة رفع فيها الشكر للقيادة الحكيمة على دعمها المستمر للقطاعات الأمنية لأداء مهامها في تحقيق أمن وسلامة مقدرات الوطن، وأضاف أن المقر الجديد والتجهيزات الأمنية والتقنية ستسهم بحماية البيئة لتحقيق المستهدفات البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وخلال لقاء سمو وزير الداخلية بمقر إمارة المنطقة الشرقية بالدمام برجال الأمن، أشاد سموه بجهودهم المشهودة للمحافظة على الأمن والسلامة، بما يحقق أفضل مستويات الشعور بالأمان والطمأنينة والراحة للمواطنين والمقيمين والزائرين، موجهاً بنقل تحيات القيادة لجميع منسوبي القطاعات الأمنية. ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لقادة القطاعات الأمنية.

كما التقى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بمتقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية، منوهاً بالجهود التي بذلوها طيلة فترة عملهم في خدمة الدين والمليك والوطن.

واطلع سموه على عدد من المشروعات التنموية التي تنفذ في المنطقة، من خلال شرح موجز عنها، من معالي أمين المنطقة المهندس فهد الجبير .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فرع وزارة النقل بنجران يباشر صيانة الطرق والعقبات بعد الأمطار .

حسين القفيلي – نجران ‏فرق الصيانة التابعة لفرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمنطقة ⁧نجران تباشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.