على شرف سمو الأميرة/ هند بنت عبدالرحمن آل سعود (إعلامنا المسؤول بنسخته الأولى في القصيم)

فوزية الوثلان – الرياض
انطلقت في يوم 1 نوفمبر 2023 مبادرة إعلامنا المسؤول بنسخته الأولى في القصيم ـ عنيزة ـ ، على شرف سمو الأميرة:هند بنت عبدالرحمن آل سعود ،التي أقامتها جمعية الاستثمار التنموي ، بالتعاون مع فريق سمو التطوعي ، هذه الجمعية المباركة التي تعمل على استثمار العقول وتنمية القدرات. والتدريب والتأهيل والمبادرات المجتمعية .

وفي بداية اللقاء كان السلام الملكي والقرآن الكريم ، وعقبه كلمة العلاقات العامة للجمعية الأستاذة: خلود الجريس التي رحبت بسمو الأميرة وسيدات الأعمال والإعلاميات وجميع المؤثرات في وسائل التواصل الاجتماعي وللحضور الكريم وكل من هو مهتم في الإعلام.

ورحبت الشاعرة أصايل الجطيلي بسمو الأميرة بقصيدة بطريقتها الجميلة.

وجاءت كلمة رئيس مجلس الإدارة الاستاذة: العنود المطيري التي تضمنت أن الاعلام هو السلاح والحث على توصيل الرسالة الإعلامية بشكلها الصحيح وتحري الأمانة والخوف من الله في نقلها ، وان هدف صناعة إعلامي مسؤول وإبراز دور الإعلام في نشر ثقافة التطوع ودعمها للمسئولية المجتمعية ،وخلال حديثها نقلت قصة ملهمة من قصص النجاح في الجمعية.

وفي الجلسة الحوارية التي أدارتها الأستاذة/ خلود الميزاني افتُتِحت بقصيدة شعرية من كلمات الشاعرة/ فوزية السّبيل .
وكان ضيوف الجلسة سمو الأميرة/ هند ، والأستاذة /العنود المطيري ، والكاتبة/ نوال العيسى بصحيفة الرياض.

وتخلل الجلسة مداخلات عن طريق الزوم الأستاذ/ حمد القاضي عضو مجلس الشورى سابقاً ، والاستاذ /خالد الروقي المستشار الإعلامي والكاتب في صحيفة الجزيرة.

كان حديث سمو الأميرة عن دور الإعلام في وسائل التواصل ، وأهمية العلاقات وتأثير الإعلام وقيمته وأهدافه لأن الإعلام أقوى منابر المعرفة والتوجيه ويمتلك قوة السيطرة على الفكر.

وتحدثت الأستاذة / العنود عن فكرة هذه المبادرة وكيف تبادرت إلى ذهنها .
وأضافت الكاتبة/نوال عن أخلاقيات الإعلامي المهنية التي يجب أن يتحلى بها.
كما أكد الأستاذ/ خالد أهمية صناعة الفكرة الإعلامية وأهمية الحملات الاعلامية.
وأضاف الأستاذ/ حمد نماذج قوة الإعلام والتأثير العالمي له،  وتطرق لأثر الإشاعات الخطير على المجتمعات وحذر منها ، موصياً بضرورة تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار.
وفي الختام قلدت جمعية الاستثمار التنموي سمو الأميرة/ هند العضو الفخري للجمعية ، والأستاذة/ منيرة بنت يحيى السليم حرم محافظ عنيزة العضو الشرفي للجمعية.
وقامت بتكريم سفيرات العطاء للجمعية لما بذلنه من جهود وشكرت جميع الداعمين والشركاء ، وكل من ساهم في نجاح هذه المبادرة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تعاون مشترك بين جمعية أعمال ووزارة التعليم

الرياض – فتحيه عبدالله وقعت جمعية أعمال للتنمية الأسرية اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.