لرفع الوعي الصحي .. (أمشي30) تنطلق بنجاح من صحة المدينة المنورة

د. أحمد حبيب / المدينة المنورة
بحضور مدير ⁧‫عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة‬⁩ الدكتور/ سامي الرحيلي انطلقت فعاليات مبادرة ⁧‫#امش30‬⁩ في ممشى حديقة الملك ⁩ و عدد من أهالي المدينة وتهدف المبادرة لتعزيز وتحسين الصحة ونشر ثقافة المشي، و رفع نسبة الوعي الصحي وتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة.
وتضمنت الفعالية عددًا من الأركان التوعوية، بدأت بمركز مهارات و بركن فريق عيون الصحة التطوعي بالقياسات الصحية والبوسترات الغذائية و الفحص وقياس الضغط والسكر والوزن والطول، وركن التغذية، وركن السمنة، وركن السكري والضغط، والهلال الأحمر والإسعافات، وركن طرق وكيفية المشي بشعار امش30، وركن التدخين، وبعض الأركان للفرق التطوعية كفريق جيم والعديد من المبادرين من الصحة وخارجها .

يُذكر أن المشي يساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات، والحد من القلق أو الاكتئاب، وتحسين المزاج، وتعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وتحسين التوازن وتدفق الدم في الجسم، والحفاظ على وزن صحي، وتحسين اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض المزمنة (مثل أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري النوع الثاني).

وفي نهاية البرنامج تم تكريم جميع الجهات المنظمة والمشاركة الحكومية والخاصة . ورصدت عدسة صحيفة روافد العربية جميع فقرات الفعالية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.