الرياض عين العالم

بقلم محمد الفايز

لا يمكن أن نصف فخرنا بمنجزات الوطن ، فقد أصبحت السعودية هي المحور العالمي ، روافد الفكر و الثقافة والحضارة تتجة إلى الرياض العاصمة الدولية ، فازت المملكة بتنظيم معرض “إكسبو” الدولي 2030 ، بعد أن تنافست مع كوريا الجنوبية، وإيطاليا، وحصدت فوزاً مستحقاً وكاسحاً في الأصوات التي أهّلتها لذلك. فقد أحدثت السعودية الفرق ببناء وفكر وإلهام وطموح يعانق السحاب.

تتجه أنظار العالم صوب عاصمة خطفت البصر في المنجزات ، و بقيادة حكيمة أفعالها ورؤيتها أصبحت حديث الشعوب ،اكتساح على كافة الأصعدة ، وإنجازات تتلوها إنجازات ومنها:

– مؤتمر الطاقة العالمي 2026
– بطولة أمم آسيا 2027
– بطولة المنظمة الدولية 2028
– بطولة الألعاب الشتوية 2029
– معرض إكسبو الدولي 2030
– بطولة كأس العالم 2034
ومن أهم مكاسب السعودية من تنظيم معرض إكسبو 2030 ؛ إبراز دور المملكة العربية السعودية الرائدة في العالم و بكافة المستويات ، استقبال السعودية ومدينة الرياض لعدد 40 مليون زائر، وجود 226 مشاركا من دول ومنظمات عالمية ومشاركين غير رسميين، وتوفير 334 ألف فرصة عمل سيتم استحداثها خلال المعرض.
ومن المتوقع حضور مليار شخص عبر الواقع الافتراضي .
حجم مساحة موقع المعرض الذي سينفذ شمال العاصمة الرياض يبلغ ستة ملايين متر مربع ( 6 مليون م ) ، بالإضافة إلى 180 مليار ريال ستضاف إلى الناتج المحلي غير النفطي.
أرقام تتحقق بزمن قياسي سبقت فيه الأفعال والأرقام الكلام .
وفي الختام أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أدام الله عزه ، ولسمو سيدي ولي العهد_الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه ، وللشعب السعودي العظيم ؛ بمناسبة فوز ‎المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

البدر ظاهرة شعرية وإنسانية لن تتكرر

بقلم _ محمد الفايز خيم الحزن على سماء الوطن بغياب الأمير بدر بن عبدالمحسن الشخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.