تدشين النادي السعودي للطهاة بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة

وردة الكيال ـ المدينة المنورة

نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة وبرعاية مدير الجمعية الدكتور محمد الصفراني حفل تدشين النادي السعودي للطهاة ، والذي شارك به عدد من الطهاة من شباب وفتيات المنطقة .

تضمن عروضاً متنوعة للطبخ ، هدفت إلى التعريف بالأطباق السعودية، بالإضافة إلى إثراء المحتوى الثقافي للمطبخ المحلي بتشجيع وتحفيز ودعم المجتمع السعودي من طهاة مبتدئين ومحترفين؛ لحفظ وتوثيق التراث الثقافي، وإبراز الأصول الثقافية والغذائية المميزة لمنطقة المدينة من خلال إظهار إنتاج الطهي للطعام التقليدي والمحلي .

وبهذه المناسبة أوضح مدير الجمعية الدكتور محمد الصفراني “يسرّنا تدشين مبادرة النادي السعودي للطهاه ، إذ تتمثل رؤيتنا في الترويج لفن الطهي، ووجهة طهي عالمية المستوى تتسم بتميز الخدمة. كما نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تقديم تجارب طعام فاخرة بأيدي وطنية من ابناء وبنات السعودية بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية للطهاه المحليين ، تساعد في تنويع عروض الطعام والطهي في المدينة”.
ثم توالت فقرات الحفل وتم تكريم جميع الطهاة المشاركين بشهادات والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل قام الضيوف بأخذ جولة على الأقسام وتذوق أصناف الطعام المتنوعة المعروضة بإشراف الطهاة التي تم إعدادها وتقديمها بأيدي الطهاة المحليين .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة والأديبة سارة طالب السهيل تحاضر في الإدارة الملكية لحماية البيئة

بسام العريان ـ متابعات ضمن فعاليات دورة أصدقاء البيئة والتي تقيمها الإدارة الملكية لحماية البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.