فريق بيئي التطوعي في رحلة (برنامج الطريق إلى الحناكية )

أمينة فلاتة ـ المدينة المنورة

ماتزال الرحلات عبر الوطن ضمن البرامج المتنوعة التي ينفذها فريق بيئي التطوعي المسجل بجمعية مراكز الأحياء “مجتمعي” بالمدينة المنورة؛ متواصلة ، وذلك بإشراف قائد الفريق الأستاذ أيمن عرفة. وتنسيق أعضاء مجلس الإدارة و الأعضاء المميزين المتفاعلين الذين يستحقون كل الشكر و التقدير.
شارك الفريق في البرنامج السياحي
(رحلة الى الحناكية)
نال البرنامج استحسان الجميع من حيث التنظيم و حسن الاستقبال و الحفاوة حسن الضيافة و تنسيق تفاصيل الرحلة من قبل المنظمين و القائمين على البرنامج الأفاضل وهم :
مجموعة من شباب المحافظة، جمعية وتين الخير للتنمية الأسرية،
نبض الحناكية، وشركاء النجاح ،الشيخ عبدالرحمن بن ختلة، الدكتور ابراهيم الطريقي.
انطلقت الحافلة المخصصة للرحلة ، الساعه 7 صباحا من نقطة التجمع مواقف العالية مول، من المدينه المنوره الى الحناكيه. وفي حوالي الساعه 8 تم استقبال اعضاء الفريق في البيت التراثي للشيخ عبد الهادي بن ختله رحمه الله بكل حفاوه وترحيب وتناول القهوه السعوديه ووجبه الافطار ثم التعرف على تفاصيل البيت التراثي المحلي.
في حوالي الساعه 9 صباحا, زياره قلعه الحناكيه التاريخيه والتجول داخل القلعه، ثم تم تقديم عرض حربي تبعه العاب شعبيه. في حوالي الساعه 10:30 استكمل الفريق البرنامج الجميل، بزيارة جبل العهين التاريخي مع جوله في مواقع النقوش والرسومات وتاريخها. ثم زياره نفوذ أبرق العزاف “موسيقى الصحراء” وتناول وجبه الغداء في مخيم ومنتجع الطريقي وسط النفوذ ، ثم حضور فعاليات “شاعره البرده” كعب بن زهير ثم جوله في مخيم الطريقي وعرض الصيد بالصقور، التزلج على الرمل، التطعيس على النفوذ ثم عرض الطيران الشراعي، النحت على الرمل، اختتمت فعاليات الرحلة بركوب ” سفن الصحراء” “الهجن” .
اخيرا ، و عند الساعة 6 مساء ختام الرحله وتوديع الضيوف كما تم استقبالهم ؛ بأجمل وابهى العبارات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عبد الله حسن عامري يحتفل بزفاف نجله “حسن” يوم الجمعة المقبل بجدة

أحمد جرادي – جازان يحتفل السيد /  عبد الله حسن عامري بزفاف نجله “حسن”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.