” سينيمانا للفيلم العربي” تسمى جائزتي ” التسجيلي” و” التحريك” باسم يوسف العميري وجامعة عفت السعودية

عبدالله الينبعاوي_جدة:

تقديرا لدورهما في دعم مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الذي ينظمه اتحاد الفنانين العرب من خلال مكتبه بسلطنة عمان بدورته الأولى والثانية ، قررت اللجنة العليا للمهرجان اطلاق اسم المنتج الكويتي السينمائي يوسف العميري على جائزة الفيلم التسجيلي الروائي القصير واسم جامعة عفت بالمملكة العربية السعودية على جائزة افلام التحريك ” الإنيميشن” بعد أن تم إطلاق اسم النجم العربي السينمائي الراحل محمود ياسين على جائزة أفضل فيلم روائي قصير تقديرا لعطاءاته ومسيرته السينمائية الحافلة بالانجازات الكثيرة.

وفي هذا الصدد ، أكد مدير المهرجان د.خالد الزدجالي أن هذا أقل واجب نقدمه للداعمين للمهرجان في دورته الأولى والثانية خصوصا وان هذا المهرجان مختلف كليا عن باقي المهرجانات التي تقام في الوطن العربي والعالم لكونه يقام عبر المنصة الإلكترونية في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الجميع بعد انتشار جائحة الكورونا.

وأشار د. الزدجالي إلى أن اختيار النجم الراحل محمود ياسين لتسمية جائزة أفضل فيلم روائي قصير باسمه حتى يحذو بحذوه الشباب العاشق للسينما المشارك في هذا المهرجان الذي يهدف لابراز مواهب أبناء الوطن العربي في الداخل وحتى المتواجدين في الخارج.

وتواصل اللجنة الفنية استلام المشاركات حتى 27 مارس المقبل ، حيث يتم إرسال المشاركات من خلال حسابات المهرجان على الفيس بوك أو على البريد الألكتروني caff.arabartists@gmail.com وذلك حسب شروط مسابقة المهرجان ، على أن لا تتجاوز مدة الأفلام عن30 دقيقة وأن يكون الفيلم حديث الانتاج ، وأن يتم التصوير بجودة عالية ، وأن يخرجه مخرج عربي ، والمشاركة متاحة للمخرجين العرب المتواجدين في المهجر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

( أبو ) يفوز بجوائز أفضل مطرب وأغنية ولحن في جلوبال ميوزيك أووردز العالمية

جدة – ماهر عبد الوهاب حصد الفنان ( أبو) جوائز أفضل مطرب وأغنية لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.