الدكتور السلمي : عبقر الشعري عمود من أعمدة النادي وشكل جذباً لعشاق الشعر

عبد الله الينبعاوي ـ جدة:-
اجتمع محبو الشعر والمثقفين من الإعلاميين والشعراء بالقاء الافتتاحي الموسع والاجتماع الدوري للمنتدى عبقر الشعري . مساء أمس لاستعراض حصاد فعاليات المنتدى في العام الماضي وإبراز ملامح الموسم المقبل. . حيث قدم الأمسية الشاعر الدكتور يحي الزبيدي بحضور رئيس مجلس إدارة النادي أ.د / عبدالله عويقل السلمي, الذي رحب بالحضور من خلال هذا اللقاء في برنامج منتدي عبقر الشعري للموسم الجديد لهذا العام 2024م .

وأكد أن النادي حرص على مد جسور التواصل الشعري بينه وبين الشعراء من جميع مدن المملكة لخدمة الحركة الشعرية، ليسجل لنادي جدة الثقافي الأدبي منجزا إبداعيا على الخريطة الشعرية في المملكة.


وعن منتدى عبقر قال نحن الآن في العام الثاني عشر نجني الثمرة وطموحاتنا لا تحد،
و أشاد د. عبدالله السلمي بمنتدى عبقر الذي يعني برعاية المواهب الشابة، وأضاف أن عبقر عمود من أعمدة النادي، وأبان بأن عبقر للشعر شكل جذبًا لجمهور النادي لأنها تشكل كيانًا متخصصًا وتشكل نوعًا من الحميمية عندما يجتمع محبو الإبداع الواحد.

بعدها استعرض الشاعر خالد الكديسي نائب رئيس منتدى عبقر الشعري برامج وفعاليات عبقر للموسم الجديد 2024م.

وأكد رئيس منتدى عبقر الشعري الشاعر عبدالعزيز بن حمود الشريف, أن المنتدى منذ أن أسس وفي عامه الثاني عشر يحرص على تقديم مشهد شعري ثقافي لمدينة جدة، حيث كانت استضافة أكثر من ٤٠٧ شاعر وشاعرة من مناطق المملكة كافة والعالم العربي، إضافة قناته على اليويوتيوب وكذلك القراءات النقدية لعدد من النقاد والأدباء.
وأشار الشريف إلى أن المنتدى تنطلق منه كل المدارس الشعرية بكل مراحلها والأصوات الشعرية الشابة فضلًا عن الأسماء ذات التجرِبَةِ العميقة والمميزة في مشهدنا الشعري والثقافي, الذي كان له الأثر الواضح على مخرجات منتدى “عبقر الشعري” وعلى مدار السنوات الماضية, لافتًا إلى أن النادي سيستمر في استقطاب كل المبدعين دون تميز أو انحياز إلا للفن والإبداع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ترانيم شعرية في مقهى قرينز بمدينة الهفوف

د. وسيلة محمود الحلبي قدم الوكيل الأدبي الدكتور عبدالله البطيَّان أمسية تفاعلية مع الجمهور تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.