الأمم المتحدة تدعم خطة مصر لتوزيع لقاحات كورونا

روافد / فوزية عباس

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن الأمم المتحدة تواصل دعم الجهود الوطنية المصرية لمكافحة فيروس كورونا، لافتا إلى أن خطة توزيع لقاحات كورونا في مصر – وهي من بين الأكبر بين الدول العربية – بدأت هذا الأسبوع مع دعم فني من خبراء الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، خلال إحاطته اليومية للصحفيين يوم أمس الخميس إن الأمم المتحدة أجرت تقييما للمخاطر كجزء من متطلبات مرفق كوفاكس، المعني بإتاحة اللقاحات بشكل عادل.

وقال السيد دوجاريك: “نعمل مع السلطات (المصرية) لإدماج المهاجرين واللاجئين في خطط توزيع اللقاحات. الأولوية تُمنح للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية والفئات الضعيفة.”

كما ويركز فريق الأمم المتحدة – بحسب المسؤول الأممي – على عمليات التنسيق وتدبير وتوزيع اللقاحات، وكذلك إدارة سلاسل الإمداد وإدارة نفايات الرعاية الصحية.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام أن فريق الأمم المتحدة يعمل كذلك مع الحكومة المصرية فيما يتصل باستراتيجيتها للتواصل وإدارة المجتمعات من أجل وقف انتشار الفيروس ومكافحة المعلومات المضللة من أجل إتاحة اللقاحات للجمهور على نطاق واسع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تقيم إفطار للصائمين بمسجد الاستقلال بجاكرتا أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا

فهدالسميح/ الرياض نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.