ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر “

بـقلم ✍️ الكاتب والإعلامي /”احمد بن صخي العنزي “

عضو الاتـــحاد الدولـي للإعلاميين العرب “

“الكـويـت”

كلنا يعرف نمرُ في هذه اليالي من شهر رمضان المبارك العشر الأواخر وهي ليالي القدر ليالي المغفرة والرحمة والتوبة والعظمة والعتق من النار وفي ليلة خيرٌ من ألف شهر .

إنها ليلة الفرقان والغفران والتوبة والرحمة والبركة والعتق من النار، وليلة سلام للمؤمنين من كل خوف. إنها ليلة هي أعظم الليالي قدرا ومنزلة عند الخالق جل في علاه. ليلة القدر التي أنزل فيها القرآن من اللوح المحفوظ إلى مكان في سماء الأرض يسمى بيت العزة، ثم من بيت العزة صار ينزل به جبريل على سيدنا رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه متفرقا بالقياس للحوادث والمسببات، وأول ما نزل منه كان في غد ليلة القدر خمس آيات من سورة العلق. ولا تحصى فضائل ليلة القدر بدءا بنزول القرآن ووصولا لما جاء فضل قيام تلك الليلة وما فيها من بركة ورحمة ومغفرة وأجر عظيم، وقد وزن ربنا تبارك وتعالى تلك الليلة بألف شهر في ثوابها وفضلها ومكانتها وعظيم وقعها في حياة المؤمنين.

وإن من فضائل شهر رمضان وجوائزه العظام: تضمنه لليلة القدر، وهي ليلة عظيمة القدر، ضاعف الله فيها أجر العمل الصالح لهذه الأمة أضعافا كثيرة. فقد تنزل القرآن في هذه الليلة، بقوله سبحانه وتعالى: {إنا أنزلناه في ليلة القدر* وما أدراك ما ليلة القدر} وقال الله جل وعلا: {إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين} [الدخان: 3].

في الختام اذكركم واذكرُ نفسي في الاجتهاد في العبادة في هذه الليالي العظيمة ليالي الغفران والرحمة حفظكم الله وصلى الله على النبي وآله وسليم .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الأسرة ودورها في خلق بيئة منزلية تعليمية

بقلم / سناء الجهني في كل عام يكون شغل الأسرة الشاغل هو قبل وأثناء وبعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.