العثور على حطام طائرة أحد طلاب الخطوط الجوية العراقية المبتعثين إلى أكاديمية اكناتيا اليونانية

روافد ، فوزية عباس 

عثرت إحدى مروحيات سلاح الجو اليوناني من طراز ” سوبر بوما ” والتي تشارك حاليا بعمليات البحث عن أحد طلاب الخطوط الجوية العراقية المبتعثين إلى أكاديمية اكناتيا اليونانية  الطالب ” عمار إبراهيم ” والمفقود منذ ثلاثة أيام بعد رحلة تدريبية له ، حيث تم العثور على حطام الطائرة ومغطى جزء منه بالثلوج في وادٍ على قمة ميتسيكيلي في يوانينا
وكان الفقيد قد أقلع في تمام الساعة 11:20 صباحاً بتوقيت اليونان بطائرته من مطار كوزاني اليوناني في رحلة تدريبية روتينية اعتيادية لأي طالب طيران في أي أكاديمية طيران في العالم .
– في هذه الرحلة كان الطالب يستقل الطائرة ذات المقعدين بمفرده ، ولم يكن معه أي شخص غيره وكانت بمحرك واحد وهي من طراز
‏HOAC DV20 Katana وهي صاحبة علامة التسجيل ‏SX-ABP
وكانت وجهته هي من مدينة كوزاني والطيران فوق مدينة جيانينا ومن ثم (Touch and go) في مطار يوانينا والرجوع لكوزاني .
كانت هذه الطائرة قد قامت برحلة جوية فيها قبل الحادث بنفس اليوم ، وأيضا لأحد طلاب الخطوط الجوية العراقية أي إنها ولحد قبل ساعات من وقوع الحادث لم يكن فيها شيء ولم تعاني من خلل فني أو مشكلة فنية وكانت ممتازة .
– استمرت الطائرة بالطيران إلى أن فُقِدَ الإتصال بها في تمام الساعة 12:29 مساءً بتوقيت اليونان (حسب مصادر يونانية) في المنطقة الواقعة مابين كوزاني و يوانينا حيث حلقت الطائرة بمسافة 5 أميال بحرية شمال شرق مطار يوانينا بالقرب من قرية ميليوتاديس.
–  كانت  المنطقة التي فُقِدت فيها الطائرة تعاني من سوء في الأحوال الجوية
– بعد فقدان الاتصال به بدأ على الفور التحقيق المنسق من قبل فرق الحماية المدنية في منطقة ميليوتاديس حيث شارك بعملية البحث قوات من الإطفاء و الشرطة و الحماية المدنية والعديد من المجموعات المتطوعة الأخرى لأجل تمشيط المنطقة لكن لم يعثروا على أي شيء يذكر ،حيث تركز البحث على قرى ديبوتاموس وماناسي وكالوتاس

بنفس الوقت أعلن سلاح الجو اليوناني حالة الطوارئ وأرسل طائرة من طراز ‏( C-130 Hercules ) للمشاركة بعمليات البحث ومساعدة فرقة البحث والإنقاذ اليونانية (301) أثناء البحث نهار يوم أمس وبنفس الوقت ولأجل البحث أثناء الليل أرسل طائرة مروحية من طراز ” سوبر بوما ” مزودة بكاميرات حرارية مخصصة لعمليات البحث الليلي ، لكن وبسبب سوء الأحوال الجوية السائدة في منطقة يوانينا وهي المنطقة التي فقدت فيها الطائرة و مع هطول الأمطار والضباب في بعض الأوقات يوم أمس صَعَّبَ من استمرار عمليات البحث الليلي عن الطالب عمار إبراهيم وطائرته وعادت طائرة السوبر بوما المروحية التابعة للقوة الجوية اليونانية إلى قاعدتها العسكرية “إلفسينا” .
– لم يستطع زملاء الطالب عمار إبراهيم الاوهم طلاب الخطوط الجوية العراقية المبتعثين معه من البقاء مكتوفي الأيدي وزميلهم مفقود وبعيد عنهم حتى إن حلت ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم الأول من شباط حيث خرجوا على شكل مجموعات لأجل عملية البحث عنه
وهذا الأمر تم أيضا بالتعاون مع فرق البحث والإنقاذ اليونانية مع سلاح الجو اليوناني والذين عاودو البحث مجدداً في ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم وبمجموع 500 شخص يقودهم جنرال عسكري يوناني(حسب البيان الأخير للخطوط الجوية العراقية) .
– وبتقدم الوقت منذ صباح اليوم وإلى غروب الشمس ازدادت الأحوال الجوية صعوبة وسوء وتساقطت الثلوج ولم يستطيع رفاقه وفرق البحث والانقاذ اليونانية من العثور عليه .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تقيم إفطار للصائمين بمسجد الاستقلال بجاكرتا أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا

فهدالسميح/ الرياض نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.