أمطار غزيرة تغرق دول الخليج ومصرع 18 شخصا في السيول بعمان

روافد ـ متابعات

تساقطت أمطار غزيرة في منطقة الخليج، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى فيضانات في بعض الدول ودفع إلى العمل والدراسة من بعد، فيما ارتفعت حصيلة القتلى من جراء السيول في سلطنة عمان إلى 18 شخصا، معظمهم أطفال.

وضربت العاصفة منذ، أول أمس الأحد، سلطنة عُمان وتسببت بسيول بمصرع 18 شخصا ومحاصرة العشرات، ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن قطاع البحث والإنقاذ، أنه تم العثور على جثة رضيع “ليرتفع عدد الوفيات إلى 18” مشيرا إلى أن البحث جار عن مفقودين آخرين.

وفي الإمارات، غرقت طرق رئيسية بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي وتقطعت السبل بالعديد من السيارات، وتم ألغاء عدد من الرحلات في دبي، وأعلنت شركة “مطارات دبي” على حسابها على منصة “إكس” إنه “تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى”.

في البحرين أيضا، حوصر العديد من السائقين والسكان جراء الفيضانات، في السعودية، نشرت وسائل إعلام حكومية مقاطع فيديو تظهر تساقط أمطار غزيرة في المنطقة الشرقية.

وعلقت الدراسة في مدارس وجامعات البحرين، فيما قررت الإمارات وقطر وبعض المناطق في السعودية، أن تكون الدراسة والعمل عن بعد، اليوم الثلاثاء، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سفير مملكة البحرين المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يقوم بزيارة مجاملة إلى سعادة السفير الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر الشقيقة

عمان _ بسام العريان قام سعادة السفير الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.