الشؤون الإسلامية تطلق برنامج “فقه الأذان والإقامة” لمؤذني المساجد بالمملكة

 فهد السميح/ روافد
أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، البرنامج الدعوي (فقه الآذان والإقامة)، الموجه لمؤذني المساجد والجوامع بجميع مناطق المملكة، في إطار برامج الوزارة لبيان أهمية عمل المؤذن ومسئوليته، والأحكام الشرعية المتعلقة بالأذان والإقامة، والتوعية بضرورة تقوية أواصر اللحمة والانتماء والولاء للوطن.
وأوضح مدير عام المعهد المكلف الشيخ عيسى كاملي، أن البرنامج يقام “عن بعد” عبر برنامج “الزووم”.. ويهدف إلى التركيز على تأهيل المؤذنين من خلال تعريفهم بأهمية توحيد الألوهية ومنزلته العظيمة، وبيان أهمية لزوم الجماعة، والأمر بالسمع والطاعة والنهي عن الخروج على الأئمة، وما جاءت به النصوص من حقوق ولي الأمر، وخطورة الأفكار الضالة والفرق المنحرفة.
وقال كاملي: إن البرنامج يهدف أيضاً إلى تعريف الآذان والإقامة وحكمها والشروط المتعلقة بها وصفتها ومبطلاتها والحكمة منها وسبب مشروعيتها، وبيان معاني كلمات الآذان وفضله، وفضل المؤذن، ومواقيت الصلاة، واللحن في الأذان أنواعه وأحكامه.
ويأتي هذا البرنامج بتوجيه ورعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة لتأهيل الأئمة والمؤذنين والخطباء ومنسوبي المساجد، في إطار برامجها المعتمدة لهذا العام 1442هـ.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ حفر الباطن يقلد بن بصيص رتبته الجديدة .

حفر الباطن – مريم المقبل قلد صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.