بتوجيه من معالي الرئيس العام.. بدء العمل بتطبيق “حاضر” الأحد القادم

مكة المكرمة / فوزية عباس:

تعتزم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف إطلاق برنامج “حاضر” في مرحلته الأولى، والمعنيّ بتسجيل الحضور والانصراف لموظفي ومنسوبي الرئاسة، بهدف ضبط آلية العمل في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا.

وكان التطبيق قد دُشن في وقت سابق تحت رعاية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بهدف ضبط العملية الحضورية للموظفين الإداريين والميدانيين، وتقديم الاستئذانات بشكل إلكتروني، وذلك لتسهيل إدارة وضبط عمليات الحضور والانصراف إلكترونياً، في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية ومدير مكتب معالي الرئيس العام الأستاذ بدر آل الشيخ أن تطبيق “حاضر” والذي يُعني بتسجيل حضور وانصراف منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، سيجري العمل به في مرحلته الأولى بدايةً من يوم الأحد الموافق ١-٨-١٤٤٢هـ.

مشيراً إلى أن التطبيق في المرحلة الأولى يستهدف مدراء العموم والمساعدين ومدراء ووكلاء الإدارات، ويهدف إلى تسجيل الحضور والانصراف لتجنب مشكلة التزاحم على أجهزة البصمة؛ وفقًا للإجراءات الاحترازية المعمول بها في الرئاسة.

كما أوضح آل الشيخ أنه ستقام ورشة عمل لشرح آلية عمل التطبيق في ظل الدعم الفني والإداري للرئاسة، بالإضافة إلى شرح مفصل لهذه العملية من قِبل إدارة حسن انتظام العاملين بالمسجد الحرام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير الجوف يتسلم تقارير وإنجازات جامعة الجوف.. وينوه بدعم القيادة لكل مايخدم العلم والتعليم وفق رؤية المملكة 2030

عبد العزيز عطية العنزي ـ تبوك نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.