إلغاء الموائد ومنع الاعتكاف.. إجراءات سعودية عاجلة خلال شهر رمضان

 

عبدالعزيزالمقنط الشراري _الجوف


أفادت صحيفة الوطن السعودية بأن السلطات المعنية بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة أصدرت مجموعة من التوصيات المعتمدة للإجراءات الاحترازية في شهر رمضان وعيد الفطر.

وقالت الصحيفة إن تلك الاجراءات شددت على ضرورة إيقاف إقامة البوفيهات في المطاعم والفنادق، وكذلك تعليق موائد الإفطار الرمضانية في المساجد والجوامع، وكذلك الاعتكاف.

وطالبت السلطات المعنية بمكافحة كورونا في المملكة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان القيام بمهمة إيقاف إقامة البوفيهات في المطاعم.

كما تتولى وزارة السياحة إيقاف إقامة البوفيهات في الفنادق.

وشددت التوصيات على هيئة الصحة العامة “وقاية” بضرورة تحديث البروتوكولات بخصوص آلية تغليف وتسليم طلبات المطاعم الخارجية (تجهيز مسبق – الانتظار في السيارة).

كما تقوم البلديات بتكثيف الجولات الرقابية على التجمعات في الحدائق العامة وضبط المخالفات بجانب القيام بتكثيف الجوالات الرقابية وعلى التجمعات في الملاعب غير المرخصة داخل النطاق العمراني وضبط المخالفات التعميم بالسماح للمحلات التجارية في مراكز التسوق والمولات بالعمل المدة 24 ساعة، مع التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية التوعية الإعلامية بأهمية الالتزام بالإجراءات في موائد الإفطار الصباحية في عيد الفطر المبارك.

وشددت أيضًا على تعليق إقامة سُفر الإفطار والسحور في الجوامع والمساجد وتعليق الاعتكاف والتوسع في أماكن إقامة صلاة العيد.

عن أحلام البليهشي

شاهد أيضاً

محافظ رجال ألمع يطلق الحملة التوعوية “الدين يسر“ لهيئة الأمر بالمعروف

رجال ألمع – عامر آل عامر أطلق محافظ رجال ألمع الحسن بن عبدالخالق الحفظي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.