“أوراق من حياة فنان العرب محمد عبده” سيرة وشخصيات.. كتاب للناقد علي فقندش

عبدالله الينبعاوي _جدة:
صدر عن دار” تكوين” العالمية للنشر والتوزيع الكتاب الأول عن الفنان محمد عبده والذي حمل عنوان ” أوراق من حياة فنان العرب محمد عبده” الجزء الأول من تأليف الناقد الفني علي فقندش.
ويتناول الكتاب لأول مرة سيرة فنان العرب وقصة حياته منذ الطفولة ، مرور بكافة المراحل المهمة في حياته والأشخاص المؤثرين الذي أسهموا في ابرازه وتقديمه في البدايات ، وصولاً إلى المرحلة الحالية التي توجت بتربعه على قمة الساحة الفنية المحلية والخليجية والعربية.
وأوضح الناقد علي فقندش أنه سعيد بصدور هذا الكتاب الذي استغرق اعداده 10 سنوات بين الكتابة والصور النادرة، مشيرا إلى “أوراق من حياة فنان العرب محمد عبده” يتكون من 6 أجزاء، يطرح منها في هذا العام 2020 جزءآن ، وسيتم تقديم الأجزاء الأخرى خلال العام القادم.
ومن جانبه قال الناشر يزيد الكشاش أن الدار حرصت على أن يكون الفنان محمد عبده ضمن الكتب التي تسعى لنشرها، نظرا للقيمة الفنية الكبرى لهذا الرمز الفني الذي اعطى الوطن ابداعاته وتجاوز بها خارج الحدود ؛ ليكون علامة مميزة وايقونة فنية عربية.
وأضاف الكشاش أننا وضعنا خطة شاملة لهذا الكتاب ليكون بين يدي القارئ بنسخ فاخرة وأخرى ذات سعر في متناول الجميع.
واستطرد يزيد الكشاش أننا نسعى في الفترات القادمة في “تكوين” أن تكون العديد من الكتب الفنية لعدد من الفنانين البارزين في المملكة والخليج ؛ لتكون بجانب الكتب العلمية والأدبية التي تهتم الدار بإصدارها بشكل دائم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

روتانا تستقبل فعاليات العيد بأربع حفلات يحيها نجوم الغناء السعودي في 4 مدن

آمال الجندي ـ الرياض تجهيزات ضخمة، فنية ولوجستية وموسيقية، تقوم بها حاليا شركة “روتانا للموسيقى” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.