الشؤون الإسلامية تنفذ دورة علمية “عن بعد” بمنطقة جازان

 فهد السميح / جازان
ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة صامطة، خلال الفترة من السابع عشر وحتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، الدورة العلمية المتقدمة “27” ضمن دورات الشيخ عبدالله القرعاوي رحمه الله العلمية لعام 1442هـ، يشارك فيها عدد من الدعاة عبر البث المباشر على قناة الجمعية في اليوتيوب، وعبر برنامج “زووم”.
وتقام الدورة على فترتين، الأولى من السابع عشر وحتى اليوم العشرين، فيما تبدأ الفترة الثانية من الحادي والعشرين وحتى الرابع والعشرين، وتشمل الحديث عن ألفية ابن مالك، ومختصر السيرة النبوية، وكتاب العبادات من السبل السوية، وتفسير سورة المائدة، وشرح عمدة الأحكام، والرحبية في الفرائض، وشرح مجمع الأصول، والتعليق المتين على أصل السنة واعتقاد الدين.

الجدير بالذكر، أن الدورة افتتحت يوم أمس الأول حيث ألقى الدكتور عزام بن محمد الشويعر محاضرة بعنوان: (قواعد وأصول في طلب العلم الشرعي).. وتأتي هذه الدورة ضمن البرامج والأنشطة الدعوية والعلمية التي ينفذها فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ لحث الناس على طلب العلم، وتوعيتهم بأمور دينهم ودنياهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية المتقاعدين بجازان تقيم أمسية شعرية وحفل معايدة في محافظة العيدابي

إبراهيم النعمي ـ جازان أقامت جمعية المتقاعدين بجازان مساء أمس الخميس ٩/ ١٠ / ١٤٤٥هـ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.