الشؤون الإسلامية تشارك في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التبغ

 فهد السميح / الرياض : 
شاركت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يوافق يوم 31 من مايو من كل عام.. حيث وجه معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أصحاب الفضيلة خطباء الجوامع بتضمين خطبهم بيان أضرار التبغ، وبيان النصوص الشرعية التي وردت في الكتاب والسنة المؤكدة على حفظ النفس البشرية وصيانتها مما يؤدي لتلفها.
كما قامت الوزارة وفروعها في مناطق المملكة بالمشاركة بتوعية منسوبيها، عبر رسائل توعوية عبر البريد الالكتروني، ونشر تغريدات تفاعلية عبر حسابها الرسمي بمنصة “تويتر” ، ووضع لوحات توعوية وإرشادية عبر الشاشات الرئيسة، وذلك بهدف رفع وعي المجتمع بأضرار وآثار التبغ الصحية والاجتماعية والاقتصادية والدينية.
ودعت الوزارة في مشاركتها إلى أهمية المحافظة على النفس البشرية وصيانتها واستدلت في ذلك على عدد من النصوص الشرعية في الكتاب والسنة ومنها كما في قول الله تعالى “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة” فقد أنعم الله عز وجل على الإنسان بالعقل والجسم وسائر الأعضاء وأمره بالمحافظة عليها، وعدّ التعدي عليها جريمة يعاقب الشرع عليها.
وتأتي هذه المشاركة حرصًا منها على رفع مستوى الوعي ونشر التوعية لشرائح المجتمع كافة عبر منصاتها المختلفة، والتحذير من التبغ وبيان أخطاره على الفرد والمجتمع، والحرص على الحفاظ على أبناء هذا البلد ومقدراته.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ حفرالباطن يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية 2030 خلال 8 أعوام.

حفر الباطن – مريم المقبل رفع صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.