صحة المدينة المنورة: ماحدث عبارة عن خلل في لوحة توزيع الأكسجين بالمستشفى تم اكتشافه من خلال نظام الإنذار المبكر

فوزية عباس / المدينة المنورة
‎الحاقاً لماتم إيضاحه مؤخراً حول انخفاض الاكسجين في مستشفى المدينة المنورة يوم الثلاثاء الموافق ١٣\١٠\١٤٤٢هـ فإن صحة المدينة المنورة تعيد التأكيد للجميع أن ماحدث عبارة عن خلل في لوحة توزيع الأكسجين بالمستشفى وقد تم اكتشافه من خلال نظام الإنذار المبكر وجرى على الفور مباشرة غرفة القيادة والتحكم لهذا الحدث وتنفيذ خطة الطوارئ داخل المستشفى بإعادة توزيع المرضى داخل الأقسام وتوفير اسطوانات اكسجين وأجهزة تنفس صناعي متنقلة لكل مريض على حدة كإجراء إحتياطي لضمان تقديم الاحتياج المطلوب له عند حدوث أي خلل كما تم بعد ذلك نقل مرضى الحالات الحرجة إلى المستشفيات الأخرى كتدبير احترازي حسب خطة الطوارىء .
‎كما تود الإيضاح أنه تم تشكيل لجنة هندسية وبمشاركة شركات متخصصة في أنظمة الغازات الطبية حيث أجرت تقييما كاملا للمستشفى والأنظمة الموجودة والتأكد من سلامة الأنظمة،  كما تم تعميد شركة متخصصة في انظمة الغازات الطبية لرفع قدرة شبكة الغازات في بعض الأقسام في المستشفى .
إضافةً إلى ذلك فقد تم تكليف لجنة طبية لدراسة حالات المرضى وقد أكدت في تقريرها عدم حدوث أي حالة وفاة جراء ما حدث مرتبطة بانخفاض الأكسجين .

‎كما تؤكد صحة المدينة المنورة أنه جاري العمل على إعادة التنويم بالمستشفى بعد إتخاذ كافة الترتيبات اللازمة وتجربة جميع الأنظمة ومراجعة أدائها وبما يكفل صحة وسلامه المرضى وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

«يوم لهيئة حقوق الإنسان» .. مبادرة في فرع الإعلام بالشرقية

الدمام – فتحيه عبدالله كرم فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية، فرع وزارة الاعلام بالمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.