معابر مشاة حديثة وذكية لتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية

رزان سعد/ روافد 

أنشأت أمانة المنطقة الشرقية معابر المشاة الحديثة والذكية لتعزيز السلامة المرورية ، في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، حيث استحدثت ‎بلدية محافظة الخبر إشارات ذكية لمعبر المشاة بشارع الأمير تركي لتعزيز ثقافة المشي الآمن، والذي يأتي ضمن خططها الرامية إلى تحقيق برنامج التحول الوطني وتعزيز معايير جودة الحياة في المنطقة الشرقية .

وتتضمّن إشارة المشاة الذكية التي تم اعتمادها في أحد شوارع المدينة، على بوابة لرذاذ الماء المصممة بشكل جمالي، ومعزز لتنبيه المشاة ضمن المعبر المخصص.

عبر رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي: إن البلدية قامت بمتابعة أعمالها في تحقيق أهداف محاور الخطة الاستراتيجية لأمانة المنطقة الشرقية بتنفيذ معابر المشاة الذكية في شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز.

وأضاف : تعتمد هذه المعابر على معايير الهندسة المرورية والتقنيات الحديثة للحفاظ على سلامة المشاة، وإيجاد الربط الآمن في المواقع الحيوية بالمدينة، وتم ذلك التنفيذ بإضافة بوابة من طرفي المعبر، من خلال وضع حاجز مائي لتنبيه المشاة بعدم العبور عندما تكون إشارة المشاة حمراء، ويتوقف الحاجز المائي بعد الضغط على زر طلب العبور بتحول إشارة المشاة إلى خضراء، محققة بذلك المشهد الجمالي وتعزيز ثقافة المشي الآمن لدى سكان وزوار المنطقة بشكلٍ عام .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مليونا عامل منزلي جديد بـ2023

بلغ إجمالي عقود استقدام العمالة المنزلية التي تمت عبر منصة مساند خلال عام 2023م، أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.