مجموعة أبها عطاء ووفاء تكرم الشيخة. نوره آل عسيله بخيبر الجنوب.

أبها/ يحيى مشافي:

قامت مجموعة أبها عطاء ووفاء برئاسة الأستاذ /ناصر عبد الله العواد وعدد من أعضاء المجموعه بزيارة مقر وسكن الشيخة (نوره بنت محمد ال عسيله الشهراني ) بمقر إقامتها في خيبر الجنوب ، وقد كان في استقبال المجموعه أبناء السيدة نوره والشيخ عبد العزيز بن ناعسه وعدد من قبيلة الدحاريج شهران .

وقد استهل اللقاء الشيخ حسين عبد الله آل زلفه حيث تحدث عن المجموعة وقال إنه تقديراً لهذا العفو الكبير والموقف المشرف الذي قامت به أختنا الشيخه نوره ال عسيله وأبنائها البرره بأن أجارت قاتل ابنها ثم عفت وأبناؤها بعد ذلك فهذا موقف هز كل مواطن ومواطنة سعودية وكان محل تقدير قيادتنا الرشيدة وإستجابة لجهود الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير في تفعيل السلم المجتمعي ، وأن هذا العمل سوف يتوارثه الأجيال وتتناقله صفحات التاريخ ويستحق أن يجسد في فيلم يوثق هذا الفعل الإنساني العظيم.
بعدها ألقى رئيس المجموعة ناصر العواد كلمة تحدث فيها عن هذا العفو لوجه الله . وقال لم نأت من أبها إلا تقديراً لهذا العفو الكبير الذي عم أرجاء الوطن وأصبحت أختنا الشيخة نوره مثالاً للخير وصورة مشرفة للأم السعودية ، وفي هذا اللقاء نقدم لها درع خاص من المجموعة باسم (رمز عسير) ووثيقة وقفية كفالة ثلاثة أيتام من جمعية أباء ، وكذلك وثيقة لعدد وحدات وقفية لجمعية العناية بمساجد الطرق ،بعدها رحب الشيخ عبد العزيز بن ناعسه بوفد مجموعة أبها عطاء ووفاء وقال نحن نقدر لكم ذلك وهذا الوفاء الكبير الذي نلمسه منكم اليوم هو امتداد لما لمسناه من قادتنا ومنهم الأمير تركي بن طلال ومن مشائخ ووجهاء وغيرهم.
ثم عقب ابن السيدة نوره علي بن زامل بن راجح فقدم الشكر والعرفان لرئيس وأعضاء المجموعة وقدر لهم هذه اللفتة وقال إن من قدر لوالدتنا فقد قدرنا جميعاً ، وقدر قبائل شهران كافة ونحمد الله الذي قدرنا ووالدتنا على التسامح والعفو وهذا من توفيق الله ونشكر كل من وقف معنا حتى تجاوزنا هذا الظرف.
ثم توالت كلمات الإعجاب والثناء من مجموعة وفاء ومنها كلمة تقدير وثناء ووعظ من الشيخ الدكتور عبدالله علي ابو عشي ، و الدكتور سعد بن عثمان عضو لجنة السلم المجتمعي بأمارة منطقة عسير ، ومن معالي السفير الأسبق الدكتور. علي بن عواض عسيري .
ثم قدم شاعر المجموعة محمد عبد الله بهران قصيدة ثناء للشيخة نوره كانت محل تقدير الجميع.
ثم قدم الدكتور عبد الله أبو عشي درع المجموعة (باسم رمز عسير لأبناء الشيخة / نوره آل عسيلة الشهراني ومعه كفالة ثلاثة أيتام من جمعية اباء ووقف لعدد 100 وحده وقفية للعناية بمساجد الطرق ، باسم نوره آل عسيله تقديراً لموقفها النبيل.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس جمعية التوباد للمعالم السياحية بالأفلاج يحتفي باليوم العالمي للتراث

الأفلاج : العنود عبدالرحمن العصفور احتفالية يوم التراث العالمي بالأفلاج كانت بالطراز الأثري الجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.