بدء الاستعداد لانطلاق مهرجان الحمضيات السادس بمحافظة الحريق

فهد السميح / محافظة الحريق

عقدت لجنة التنمية السياحية بمحافظة الحريق صباح اليوم الأحد ١٤٤٢/١٢/٢٢هـ اجتماعاً لها برئاسة سعادة الأستاذ محمد بن ناصر الجرباء محافظ محافظة الحريق في صالة الاجتماعات بمقر المحافظة ؛ وذلك لمناقشة بدء الاستعدادات لانطلاق مهرجان الحمضيات بالحريق 6

ويعد مهرجان الحمضيات الذي يقام في محافظة الحريق ، واحدًا من أهم المهرجانات السنوية التي تقام في المحافظة، فهو يعمل على تعزيز الاستفادة من الموارد والإمكانيات التي تملكها المحافظة. حيث تعد تلك المحافظة واحدة من أهم المحافظات السعودية التي يتم زراعة الحمضيات فيها، وخاصة البرتقال، وتقيم المحافظة مهرجانًا سنويًا بدأ منذ خمس سنوات.

يتم من خلال هذا المهرجان عرض مجموعات وفيرة ومتنوعة من المنتجات الحمضية، وكذلك أنواع مختلفة ومتعددة من عسل النحل، وأجود أنواع التمور السعودية. ويجذب المهرجان الزوار من كافة مدن ومناطق المملكة المختلفة، بالإضافة إلى دول الخليج التي يتم توزيع منتجات المحافظة فيها. وتشتهر محافظة الحريق بإنتاج الحمضيات وذلك بسبب خصوبة الأرض، وكذلك وجود مياه الآبار السطحية التي تناسب زراعة هذا النوع من الفواكه، وكذلك يتميز مناخ تلك المنطقة بأنه مناسب لزراعة الفواكه الحمضية والشتوية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشفى النور التخصصي يجري عملية ناجحة لمعتمر بتقنيات حديثة

مكة المكرمة – مرفت طيب نجح فريق طبي في قسم الجراحة العامة بمستشفى النور التخصصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.