احنا البهجة.. احتفالية وزارة الثقافة باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة

عبد الدايم : رعاية ذوى القدرات الخاصة وتنمية قدراتهم الإبداعية واجب وطنى

روافد / فوزية عباس 

تشهد الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الاحتفالية الفنية التى تنظمها وزارة الثقافة ممثلة فى البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج اسماعيل مختار ، وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ، بمناسبة اليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة ، والتى تحمل عنوان احنا البهجة من اخراج عادل حسان وتقام فى الثامنة مساء الاثنين ٢١ ديسمبر علي مسرح الجمهورية .
أكدت عبد الدايم الحرص الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم لذوي الهمم وتنظيم الأنشطة والفعاليات المتنوعة التى تساهم فى إظهار طاقاتهم والاستفادة من امكاناتهم .

وأضافت أن السمات الإبداعية لهم تؤهلهم للمنافسة وإثبات الذات في كافة مجالات الابداع والابتكار ، وتابعت أن رعاية أبنائنا من ذوى القدرات واجب وطنى ورسالة سامية تهدف إلى دمجهم فى الحياة العامة بشكل طبيعى ، مشيرة إلى جهود اكتشاف وتبنى المواهب الفنية والاَدبية منهم والعمل على تنمية مواهبهم وتطويرها بشكل صحيح بهدف تحفيزهم باعتبارهم أحد الأضلاع الهامة للمجتمع .

تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض تشكيلى من ابداعات الاطفال ذوى الهمم ،إلى جانب استعراض غنائي باسم “احنا البهجة” أشعار سامح مجاهد وألحان أحمد الناصر وتصميم محمد ميزو ، بالاضافة إلى مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية وتابلوهات الباليه يقدمها أعضاء فرقة مسرح الشمس التابعة للبيت الفني للمسرح ، وبمشاركة عناصر من فنانى دار الأوبرا المصرية والمعهد العالى للباليه التابع لأكاديمية الفنون وفرقة بني سويف الاستعراضية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية ، كما يتم عرض فيلم وثائقي من إخراج ياسر عطيه يتناول جهود وزارة الثقافة لرعاية وتبنى ذوي القدرات الخاصة من خلال كافة قطاعاتها .. صمم الديكور مهندس محمد الغرباوي والاضاءة ياسر شعلان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركاز أهل الوقار .. يناقش الثقافة في الطائف

الطائف – إبراهيم النعمي في ليلة جميلة من ليالي رمضانات الطائف، استضاف مركاز اهل الوقار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.