مسابقة “وطن من ذهب” تتوج الفائزين في مجال تصميم الذهب والمجوهرات

عبدالله الينبعاوي _جدة:

اختتمت بمحافظة جدة مساء أمس منافسات مسابقة “وطن من ذهب” في نسختها الثانية لهذا العام؛ حيث استقبلت على مدى ثلاثة أشهر 60 عملاً تصميمياً على مستوى مناطق المملكة؛ وذاك ضمن مبادرة “مدينتي” ؛ التي تهدف الي دعم واكتشاف المواهب من المصممين والمصممات في مجال الذهب والمجوهرات.
وتكمن فكرة المسابقة ابتكار تصميم قطعة مجوهرات تجسد رمزاً مدينة في المملكة، حيث تتيح لكل مبدع ومبدعة تحقيق شغفه في مجال تصميم المجوهرات، وإبراز مواهبه وصقل قدراته في هذا المجال المربوط بالإبداع والابتكار وملامسة الجمال، لما له من مكانة في المجتمع كونه من مظاهر الزينة والتعبير عن الأفراح والمناسبات وخاصة لدى العنصر النسائي.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة علي بن صالح الزهراني أن المسابقة التي حظيت هذا العام بمشاركة كبيرة من المبدعين والمبدعات من أبناء وبنات الوطن؛ كشفت عن العديد من التصميمات العصرية التي تجمع بين التراث والأصالة، وتجسد هوية المدن السعودية، وتحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رعاية ودعم الموهوبين والمبدعين.

وأضاف وأكدت رئيس لجنة التحكيم رجاء مؤمنة أن المسابقة شهدت تنافساً قوياً بين المصممين والمصممات والمهتمين بمجال الذهب والمجوهرات، الذين عكسوا بتصميماتهم الابداعات والطموحات الواعدة نحو المستقبل، وتقديم الأعمال الاحترافية المبهرة التي تعبر عن جودة الإنتاج السعودي، ومنافسته على العالمية.

وأشارت إلى أنه استخدام الألوان والزخارف بأسلوب عصري ودمج التراث الماضي مع أصالة الحاضر في قطعة فنية جميلة تجذب الإنظار للمهتمين والمختصين، وذلك لمواكبة هذه الأعمال الفنية المقدمة النهضة والتطور الذي تشهده المملكة، وخاصة في مجال صناعة تصميم المجوهرات.

الجدير بالذكر ان لجنة التحكيم في المسابقة اعتمدت الفائزين بالمراكز الثلاثة وهم : “فاتن عبدالهادي عبدالله العَمري” من مدينة الرياض بالمركز الأول، ومبلغ قدره ثلاثة آلاف ريال، و”زهريه عبدالعزيز زبيري” من مدينة الرياض بالمركز الثاني وألفي ريال، و”فاطمة محمد عبد الكريم الصوفي” من المنطقة الشرقية بالمركز الثالث ودورة مقدمة من معهد المستقبل العالي للتدريب في تصميم المجوهرات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

زوار مهرجان محمية الملك سلمان يعيشون تجربة زراعة النباتات والبذور

غادة ملفي السبيعي – القريات خاض العديد من زوار مهرجان محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.