بمشاركة 36 مقهى ولمدة ثلاثة أشهر.. إرتوِ تمنح المياه مجاناً في مقاهي مكة المكرمة

مها الشريف_مكة المكرمة
ضمن أهداف التوعية الصحية وتعزيز الصحة لدى المجتمع ؛ نفذت صحة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التواصل والعلاقات والتوعية وبالتعاون مع فريق يقظ التطوعي ، مبادرة اِرتوِ؛ لتحفيز المجتمع على شرب الماء بكميات تكفي حاجة الجسم، حيث دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير المبادرة في التاسع من شهر اكتوبر عام 2021 وستستمر بإذن الله لمدة 3 أشهر.

وذكر المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي أن مبادرة اِرتوِ ستنفذ بمشاركة 36 مقهى بمكة المكرمة،مبيناً بأن اِرتوِ هي مبادرة صحية مجتمعية تهدف إلى تعزيز عادة شرب الماء من خلال توفيرها بالمجان بالتعاون مع المقاهي المحلية، لتصبح متاحة للجميع دون مقابل.
كما تهدف إلى تعزيز الصحة المجتمعية ورفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تسهيل وجود الخيارات الصحية للأفراد من قوائم المشروبات التي تعود بالنفع على صحة وجسم الإنسان.
وأبان العتيبي بأن هذه المبادرة جاءت لتفعيل الشراكات المحلية الداعمة للقرارات الصحية، كما نطمح إلى التوسع في المبادرة لتشمل العديد من مدن ومناطق المملكة؛ لتحفيز الجميع على شرب كفايتهم من الماء يومياً.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لأول مرة…. جمعية «متعددة الأغراض» تقيم إفطاراً جماعياً لمنسوبيها في «جازان»

جازان – عبدالله عكور نظمت الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة جازان مساء اليوم، إفطاراً جماعياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.