بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الشؤون الإسلامية تنظم ورشة عمل مبادئ العمل التطوعي

فهد السميح/ الرياض
نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بإدارة التواصل الداخلي، بالتعاون مع الجمعية السعودية للعمل التطوعي “تكاتف”، أمس الأحد غرة شهر جمادى الأولى 1443هـ، ورشة عمل بعنوان “مبادئ العمل التطوعي” وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، قدمها عضو الجمعية السعودية “تكاتف” المهندس تركي اليامي، بحضور ومشاركة عدد من منسوبي الوزارة.
وتهدف الورشة إلى غرس وتنمية مفهوم العمل التطوعي، وصقل المهارات القيادية لدى المشاركين، وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم ووعيهم في هذا المجال، وإكسابهم المهارات العملية في العمل التطوعي، ونشر ثقافة العمل التطوعي بصفته رافدًا أساسيًا للتنمية المستدامة.
وتناولت الورشة محاور عدة منها: شرح أساسيات العمل التطوعي، وأهمية التطوع، وتعريف العمل التطوعي، والفرق بين العمل التطوعي والعمل الخيري، وحقوق المتطوع وواجباته، وبعض الممارسات الخاطئة من قبل المتطوعين.
وتعد هذه المشاركة في إطار مواكبة وزارة الشؤون الإسلامية للفعاليات والأيام العالمية، ورفع مستوى الوعي بأهمية العمل التطوعي لدى منسوبيها، ونشر ثقافة العمل التطوعي لشرائح المجتمع كافة عبر منصاتها المختلفة؛ تحقيقاً لمبدأ الشراكة مع مختلف قطاعات الدولة، وفق رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“وقاء” و “التعليم” يُقيمان ورشة عمل للتعريف بسوسة النخيل الحمراء

عسير – سهام الزهراني أقام فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.