برنامج جودة الحياة: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعزز مستهدفات صناعة الأفلام في المملكة

عبدالله الينبعاوي _جدة:

أكّد المدير التنفيذي لقطاع دعم التنفيذ المدير التنفيذي المكلف لقطاع التسويق والتواصل في مركز برنامج جودة الحياة، خالد بن عبدالله البكر، أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يُعزز من جودة الحياة في المملكة, والتميز الذي يحققه المهرجان في دورته الافتتاحية، الذي تحتضنها مدينة جدة في الفترة ما بين 6 ديسمبر و15 ديسمبر 2021م.
وأشار البكر إلى أن المهرجان يأتي ضمن جملة من الفعاليات المنوعة في المملكة بصورة عامة، وفي مدينة جدة بصورة خاصة، لا سيما أن المهرجان بدأ مباشرةً بعد انتهاء فعاليات سباق فورمولا 1 الدولي، التي تستضيفه المملكة لأول مرة.
وأضاف أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما يتعلق بتعزيز صناعة الأفلام المحلية، وتمّكين قطاع السينما في المملكة على مستوى الإنتاج المحلي والدولي وتطوير الكفاءات الوطنية ومشاركة صنّاع الأفلام السعوديين في المهرجانات والفعاليات السينمائية عالمياً.
يُذكر أن المهرجان يعرض في دورته الافتتاحية وعلى مدى عشرة أيام 138 فيلماً، من 67 بلداً ناطقة بـ 34 لغة، لمخرجين عالميين ومواهب جديدة، كما يُقدم 27 فيلماً سعودياً جديداً لمواهب واعدة ترسم ملامح الموجة الجديدة في السينما السعودية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بحث علمي يبشر باستخدام “حاصرات بيتا” كعلاج لمرضى القلب

روافد ـ متابعات اختتم الدكتور روهيت ميشرا والدكتورة أيشواريا سينغ، عضوا هيئة التدريس في كلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.