” أمسية توقيع ومناقشة لكتابين ” في جمعية الثقافة والفنون بالدمام

أمينة فلاتة

ضمن فعاليات ” جمعية الثقافة والفنون بالدمام ” المتنوعة ؛ أقيمت أمسية توقيع ونقاش لكتابين ، يوم الاثنين ١٦ جمادى الأولى ١٤٣٤ الموافق ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ .
أدار الأمسية الماتعة ، الناقد والشاعر الأستاذ دخيل الشمراني . الكتابان هما : ( أرواح ) للكاتبة نوره سعد الأحمري .
و ( ليلة مسرح الجريمة ) للكاتب عجاج الخالدي .

فكرة كتاب ( أرواح ) الأساسية : في الرواية المكان الدمام وإبرازه والمرض النفسي الذي راكمه الوضع الاجتماعي من خلال أسرتين لكل فرد منها ؛ قصة . مع تحولات عديدة ومتنوعة.
نبذة عن الكاتبة:

نورة بنت سعد الأحمري ، صدر لها مجموعة قصصية بعنوان ” انعتاق” ومجموعه قصصية بعنوان “إصرار ” ورواية بعنوان أرواح، وكتاب تاريخ بعنوان ” عبق المكان ” في بللحمر كاتبة في جريدة اليوم سابقا .

اما الكتاب الثاني : بعنوان ( ليلة مسرح الجريمة ) نبذة عن الكتاب : رواية بوليسية تدور حول جريمة حدثت في مدينة لاس فيغاس بمنزل أحد رجال الأعمال أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة.
نبذة عن الكاتب :
الأستاذ عجاج عبدالرحمن الخالدي ، مؤلف وسيناريست . أصدرت له أول رواية ، في عام ٢٠١٩م ، تحمل اسم ” ليلة مسرح الجريمة ” ، شارك بالرواية ، في (مهرجان أفلام السعودية) ، في دورته السابعة لـ (كتابة السيناريو).
الخالدي حاصل على شهادة تدريبية في كتابة السيناريو السينمائي من جمعية الثقافة والفنون ، وشهادة تدريبية في الإخراج السينمائي من هيئة الأفلام .
أمسية ” توقيع ومناقشة الكتابين ” تميزت ، بالمداخلات الإثرائية، التي رصدنا من خلالها تفاعل الجمهور المتذوق للثقافة والأدب .

في الختام ، وفي لفتة كريمة ؛ قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام الأستاذ يوسف الحربي شهادات تقدير الى الكتّاب المبدعين : الأستاذة نورة الأحمري و الأستاذ عجاج الخالدي ، أيضا قدم شهادة تقدير الى مدير الأمسية الأستاذ دخيل الشمراني ، الذي أدارها بطريقة إبداعية نالت استحسان الضيوف والحضور .
وبدوره شكر الأستاذ دخيل الشمراني مدير الجمعية الأستاذ يوسف الحربي ، كما قدم شكره الى الأستاذ عبدالله الحسن مدير العلاقات العامة والاعلام والمشرف الثقافي ، على حسن تعاونهم ، وعلى الجهود المبذولة منهم في سبيل الارتقاء بالمشهد الثقافي في المنطقة ، و في الوطن الغالي على قلوبنا جميعا .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جورج قلته يترشح لجائزة أفضل موسيقى تصويرية في مهرجان أفلام السعودية

جدة – ماهر عبدالوهاب ترشح المايسترو جورج قلته لجائزة أفضل موسيقى تصويرية في مهرجان أفلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.