صفعة على وجه القمر

أمل مصطفي
ما أصعب الحياه عندما تكون قاسية عنيفة الأحداث متلاحقة الصفعات والركلات ، وما أصعبها عندما تكون قسوتها من أقرب الناس إليك ، عندما تكون جراحك من يد من يملك دوائك ، هناك حكمة اعجبتني كثيرا “تعيش الأغنام طوال حياتها خائفة من الذئاب و يأكلها الراعي”…!!
راقية وعميقة وصافية هي الثقة التي يمنحها أصحاب القلوب النقية ، كثير هو الأمان والاطمئنان الذى يسكن داخلهم صافية نواياهم يفيض نورهم على من حولهم محبة وعطاء ولا يتوقعون الغدر من احد …!
وكظلمة الليل وغموضه هناك بعض الأشخاص تراه كالحمل الوديع تترقرق كلماته كقطرات الندى، تظنه من ملائكة الأرض ، تغمره بثقتك ومحبتك تعطى له فيض من المشاعر والإحساس ليتمكن منك ثم ينقض عليك انقضاض الراعي على غنمه ، والذئب على فريسته بلا رحمة او شفقة ..
نحن في زمن الأقنعة قلّ فيه الأوفياء وعُدِمتْ النفوس الطيبة لذا لا تتعجب أو تحزن عندما يخونك ويغدر بك أقرب الناس ولا تتفاجأ إن وجدت من يرتدي أكثر من قناع …!!
“ان ما يؤلم الشجرة ليس الفأس ، ان ما يؤلمها حقا أن يد الفأس من خشبها ”
ولكن لولا الليل ما كان النهار بعطائه هكذا كل شيء ، لولا الغدر ما كان الوفاء ، ولولا الكره ما كان الحب ، ولولا النفاق ما عرفنا الإخلاص ، ولولا الكرامة ما كانت التضحية ، ولولا الكذب ما احببنا الصدق.. يسأل الطفل جده في دهشة كيف كنتم تعيشون بلا تكنولوجيا (انترنت وموبيل وكمبيوتر ) ؟؟ اجابه جده متعجبًا كما تعيشون الآن بلا حب وصدق ووفاء وإنسانيه….!!!

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تتبخر المشاكل مع الهايكنج والطبيعة

المدينة المنورة-سمير الفرشوطي في عالم مليء بالضغوطات والمشاكل، يجد البعض السعادة والهدوء في تواجدهم و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.