السعودية الدولية تجمع الجولف بالفروسية لاستعراض أكبر البطولات

شارك الفارس ديفيد إيقان حامل لقب كأس السعودية للفروسية أمس نجوم الجولف لي ويستوود وجيسون كوكراك وجونثان فيغاس اللعب، مستبدلا مضمار الفروسية بملعب الجولف، ليسلط هذا الحدث الضوء على استضافة المملكة لاثنتين من أكبر البطولات الرياضية العالمية وهما بطولة السعودية الدولية لصندوق الاستثمارات العامة المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، وكأس السعودية.
وعلى صهوة جواده، وصل الفارس إلى نقطة الانطلاق نحو الحفرة الـ 16 الساحرة على ملعب نادي رويال غرينز، حيث انضم إليه المصنف العالمي الأول سابقاً ويستوود، إضافة إلى نجمي الجولة الأمريكية كوكراك وفيغاس للتنافس على الوصول إلى الحفرة، حيث يستعد إيقان لخوض مشاركته الأولى في بطولة المحترفين والهواة الخاصة المقامة يوم الأربعاء.

وتستضيف النسخة الرابعة من بطولة السعودية الدولية لصندوق الاستثمارات العامة المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية عدداً من أكبر النجوم في عالم الجولف، ومن بينهم برايسون ديشامبو وزاندر شافلي والمتوّج مرتين بلقب البطولة دستن جونسون، وتأتي هذه المشاركة قبل ثلاثة أسابيع من عودة إيقان لاعتلاء جواده مشرف ، حيث يخوضان منافسات كأس السعودية للفروسية التي تقدم أكبر جائزة في عالم سباقات الفروسية، والتي يبلغ مجموع جوائزها 20 مليون دولار.

ويملك لاعب الجولف ويستوود تاريخاً ناجحاً كمالك للخيول المشاركة في المنافسات، إذ يهوى هذه الرياضة ويقول: لطالما عشقت رياضة سباقات الخيول، فأنا أحب الخيول، كما أن قضاء وقت في مضمار السباق برفقة العائلة والأصدقاء أمر ممتع بلا شك، سواء في منافسات القفز أو السباقات.

ويتابع :كان شرفاً لي لقاء ديفيد إيقان، فالفوز بسباق بحجم كأس السعودية بعمر 21 سنة هو بلا شك إنجاز مذهل، تماماً كالفوز بلقب إحدى البطولات الكبرى في عالم الجولف، وأتمنى أن ينجح مشرف في تحقيق هذا اللقب للمرة الثانية.
وتعليقاً على الحراك الكبير الذي تشهده رياضة الجولف في السعودية، يقول ويستوود: تنمو رياضة الجولف بشكل ملحوظ في المملكة، واليوم تمثل بطولة السعودية الدولية لصندوق الاستثمارات العامة أساساً لحضور المملكة على خريطة الجولف العالمية سنوياً، حيث تستضيف أفضل اللاعبين من حول العالم.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المسؤولية المجتمعية بنادي أُحد ينشر ثقافة لعبة كرة الطاولة

بدر الحجيلي – المدينة المنورة بهدف زيادة ممارسين الرياضة المجتمعية بمنطقة المدينة المنورة لرياضة كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.