يشارك فيها أكثر من ٥٠ إعلامي وفنان من الجنسين.. فعالية رياضية مجتمعية بين اتحاد الطاولة وجمعية “إعلاميون” وجمعية الثقافة والفنون بالرياض

الرياض – هدى الخطيب

ينظم الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بالشراكة مع جمعية “إعلاميون” وجمعية الثقافة والفنون بالرياض، البطولة المجتمعية بمشاركة أكثر من 50 إعلامي وفنان من الجنسين، غدا الثلاثاء السابع من شهر رجب لعام 1443 هـ الثامن من شهر فبراير لعام 2022 م، في صالة وزارة الرياضة بحي الهدا في الرياض.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة الدكتور عبد الله البار أن هذه الفعالية ضمن نشاط المسئوليه الاجتماعية بالاتحاد السعودي لكرة الطاولة خدمة لجميع فئات المجتمع ضمن إطار الشراكة المجتمعية التي يحرص الاتحاد على تنفيذها وتحقيق النجاح فيها.

وأضاف: إن تنفيذ شراكتنا المجتمعية نتيجة للدعم الذي نلقاه من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وقد بذل الاتحاد السعودي لكرة الطاولة جهودا كبيرة لكي يحقق الأهداف المرسومة في خططه الاستراتيجية “.

وبين رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، أنهم سيواصلون مهامهم في الاستمرار في دعم أي فعالية لمواصلة التميز، وسيكون الدعم لجميع فئات المجتمع والجمعيات لنشر لعبة كرة الطاولة.

وشكر الدكتور البار، جميع المشاركين من فنانين وإعلاميين، منوها بجهود وتفاعل ودعم ومساندة الدكتور سعود الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، والأستاذ خالد الباز مدير جمعية الثقافة والفنون في الرياض.

من جهته، أكد الأستاذ خلف ملفي عضو مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” والمشرف العام على لجنة المسؤولية المجتمعية في الجمعية، أن ما تقوم به الجمعية بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالرياض من نشاطات مجتمعية مشتركة لمنسوبيهما تأتي تفعيلا لدور المسؤولية الاجتماعية المنوطة بالقطاع الثالث، “واليوم نعزز ذلك بشراكة رياضية نوعية مع الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بالبطولة المجتمعية التي تنطلق بعد غد الثلاثاء”.

وبيّن ملفي أن جمعية “إعلاميون” سبق لها تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية والمناشط الرياضية لأعضائها تتجاوز عشر فعاليات على مستوى المملكة منها زيارة المناطق، وبطولة “إعلاميون للكرة الطائرة” في نسختها الأولى في شهر رمضان الماضي، وبمشاركة عدد من الجهات الخيرية والأهلية التي أقيمت في صالة وزارة الرياضة، وكذلك “يوم إعلاميون المفتوح” لأعضاء الجمعية بالإضافة إلى ليلة إعلاميون الشتوية.

وأشار خلف ملفي إلى أن جمعية “إعلاميون” دأبت على تنظيم الفعاليات المجتمعية والرياضية لتفعيل دورها المجتمعي وتحفيز أعضائها بالمشاركة في الرياضات البدنية بما يساهم في تعزيز صورة الجمعية في محيطها الاجتماعي.

وشدد على أن الشراكات التي تعمل على تحقيقها الجمعية مع العديد من الجهات الرسمية وغير الرسمية تهدف إلى جانب دورها الرسمي في التفاعل الإعلامي وتحرص على توفير بيئة محفزة لتعزيز الجانب الرياضي لأعضاء تلك الجهات ومنها تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية، والتي تدعمها بشكل كبير وزارة الرياضة من خلال توفير الصالات الرياضية لتنظيم تلك الفعاليات والبطولات الرياضية.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الثقافة والفنون بالرياض الأستاذ خالد بن محمد الباز، أن جمعية الثقافة والفنون تعمل جنباً إلى جنب مع العديد من الجهات والجمعيات الأهلية والأكاديمية في إبراز المشاركات المجتمعية سواء في تنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية، والشراكة بيننا وبين جمعية “إعلاميون” في تنظيم البطولة المجتمعية لكرة الطاولة تأتي ضمن هذه المبادرات المجتمعية التي نعمل عليها مع جمعية “إعلاميون”.

وأكد الباز أن جمعية الثقافة والفنون تسعد بمثل هذه المبادرات المجتمعية والرياضية التي تشارك فيها وتساهم فيها ضمن المسؤولية الاجتماعية على الجمعية تجاه محيطها المحلي والمجتمعي.
على صعيد متصل، ذكر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقات والحكام في الاتحاد الأستاذ خالد المطيري، أنه تم تسجيل المشاركين الكترونيًا، ثم إجراء القرعة بعد تصنيف المشاركين وإصدار الجدول الزمني للبطولة وكذلك جدول المباريات.

وفيما يخص نظام البطولة، أجاب المطيري: سيطبق خروج المغلوب في بطولة جمعية الثقافة والفنون وبطولة جمعية “إعلاميون”، أما في بطولة السيدات فسيطبق نظام الدوري من دور واحد، كما تم الإستعانة بعشرة حكام من الجنسين لإدارة منافسات البطولة.

من جهته، شدد خالد عبد الرحيم عضو اللجنة المجتمعية للاتحاد السعودي لكرة الطاولة على أن الهدف من إقامة مثل هذه المنافسات الرياضية المجتمعية لنشر ثقافه اللعبة في المجتمع من خلال التعاون مع جهات مختلفة مثل جمعيه الثقافة والفنون في الرياض وجمعيه “إعلاميين” من تنظيم الاتحاد السعودي لكرة الطاولة.

وأضاف: بأن اتحاد الطاولة سبق ونظم العديد من البطولات المجتمعية مثل بطوله الصحة التي أقيمت الشهر الماضي، وبدورنا نسعى لإقامه العديد من البطولات في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية ونتمنى النجاح للبطولة وهو الهدف المنشود.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شبيه ابن رونالدو يكافح آلامه بالرياضة

جـــازان – عبدالله سهل : أثار شاب اهتمام أهالي منطقة جازان، والتفافهم حوله أثناء تواجده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.