مركز “شدن” يحتفي بيوم التأسيس بالعلم والفن والأدب

أحمد الغامدي – جدة

مواكبة لاحتفال الوطن بأول ذكرى ليوم التأسيس أقام مركز “شدن” للإرشاد الاسري بجدة حفلا بمقر المركز، جمع بين العلم من خلال المحاضرة التاريخية والفن متمثلا في المجسات الحجازية والأدب في القصائد الشعرية.
حضر الحفل نخبة من وجهاء المجتمع الجداوي ومشاهير التواصل الاجتماعي، وقدم الحفل الأستاذ حسن مخافة الذي افتتحه بمدخل عن المناسبة ثم قدم الفنان فيصل لبان مجسات عن الوطن والذكرى المجيدة ..
ثم تحدثت الأستاذة فاطمة صالح الغامدي المشرف العام ومؤسسة المركز عن المناسبة التي نحتفل بها جميعاً لأنها أسست لنا الوطن الذي نعيش في ربوعه آمنين نحظى بالكفاية والكرامة في ظل قيادتنا الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.
ثم ألقى الشاعر عبدالرحمن بن شباب الغامدي مقاطع من الأشعار الشعبية الوطنية.
ثم قدم ضيف الأمسية الدكتور سعود بن حامد الخديدي محاضرته، وهو المتخصص في التاريخ الحديث والمعاصر، واختار للمحاضرة عنوان “المملكة من التأسيس إلى الرؤية”، تحدث فيها عن مراحل التأسيس التي بدأت بالدولة السعودية الأولى التي اسسها الإمام محمد بن سعود وتأثير هذه الدولة في استتباب الأمن وتوحيد القبائل، ثم الدولتين الثانية والثالثة، مع التوقف مع ما قام به الملك عبد العزيز لاسترداد الرياض، مختتما محاضرته بالإشارة إلى العهد الزاهر الذي نعيشه، عهد رؤية المملكة 2030.
وكان للطفولة نصيب في الاحتفال، حيث قدمت الطفلة “هاجر الزهراني” استعراضا للمناسبة وهي متشحة بالزي التقليدي، وبعدها ألقى الشاعر “د. أشرف سالم” قصيدتين إحداهما بعنوان “يوم بدينا”، والثانية لتكريم مديرة المركز ومضيفة الحفل أ. فاطمة صالح الغامدي.
ثم فتح باب المداخلات للحضور، التي ساهم فيها العديد منهم وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز بن غبيشة، والأستاذ محمد جلال، والدكتور جمعان الغامدي.
وفي الختام تم تكريم المشاركين بدروع تكريم، وتقديم الهدايا للأستاذة فاطمة ولزوجها الأستاذ أحمد آل جراد الغامدي، ثم اجتمع الحضور حول “كعكة التأسيس”، ليتم التقاط الصور التذكارية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شركة نخبة ألماس الطبية تحصل على شهادة المنظمة الدولية للمعايير (ISO) لنظام إدارة جودة الأجهزة الطبية

د. وسيلة محمود الحلبي حصلت شركة نخبة ألماس الطبية على شهادة المنظمة الدولية للمعايير (ISO) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.