“الصحة العالمية” توصي بالاعتراف بمختبر “وقاية” كمركز وطني للإنفلونزا في المملكة

أعلنت بعثة منظمة الصحة العالمية في المملكة أن مختبر هيئة الصحة العامة “وقاية” في المملكة قد استوفى متطلبات المنظمة للتوصية بالاعتراف به كمركز وطني للإنفلونزا في المملكة.

وأضافت أن المختبر له دور حاسم في مراقبة ودعم معلومات الصحة العامة للكشف السريع عن الأمراض المعدية ومراقبتها، والتحقيق في تفشي الأمراض والتحليل العلمي للأمراض المعروفة والجديدة والناشئة.

وبينت أن المختبر – والذي خصصته وزارة الصحة كمختبر وطني للإنفلونزا في عام 2017- قام بتوسيع خدماته من أجل فحص الإنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي الأخرى للمشاركة في برنامج المراقبة المتكاملة الجديد في المملكة.

وأشارت إلى أن المختبر عمل مع مختبر فيروس كورونا الذي يعد مختبرا مرجعيا في وقت الجائحة لفحص حالات الإصابة، إضافة إلى مختبر جينوم الذي يضم مجموعة واسعة جدًا من المنصات والتقنيات المتقدمة لتسلسل الجينوم.

وأوضحت أن مثل هذه المختبرات تقدم برامج ومهاما مثل مختبر شلل الأطفال الوطني المعتمد من المنظمة لدعم الأنشطة العالمية للقضاء على المرض، ومختبر الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات مع التشخيص المرجعي والمراقبة للحصبة والنكاف والحصبة الألمانية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بالتعاون مع بنك الطعام السعودي: أوبتيموم نيوترشن توزع 1,000 وجبة إفطار

الرياض، محمدالعمري أعلنت أوبتيموم نيوترشن، الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية الرياضية والمملوكة لمجموعة جلانبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.